الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الغربية : نحرص على خلق محاور جديدة لحل مشكلة التكدس المروري

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات2-3-2024 | 13:47

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الحرص على خلق محاور مرورية جديدة تسهم في حل مشكلة التكدس المروري وإعاقة الحركة المرورية خاصة في أوقات الذروة مع مراعاة توفير الجهد والوقت وعدم تعطيل مصالح المواطنين، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما بالغا بتطوير شبكة الطرق وفتح شرايين جديدة باعتبارها إحدى قاطرات التنمية ولإحداث نقلة نوعية في الشبكة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بمدينة طنطا والتي استهلها بتفقد مستجدات الأعمال بمركز خدمات مصر والجاري تنفيذه بالمحافظة ويهدف لتقديم الخدمات الحكومية في مكان واحد.

وأشار محافظ الغربية إلى أن مشروع مركز خدمات مصر يهدف إلى تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد والذي يعكس حرص الدولة على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها وتقديم خدمة أفضل للمواطن تحقيقا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

وتابع المحافظ جولته بمتابعة الأعمال في محور "طريق المعامل" بميت حبيش والذي يعد محورا مروريا سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا السنطة" القديم من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة الأعمال الجارية بمحور طريق أم القرى الرابط بين كورنيش الغفران والطريق السريع الإسكندرية - القاهرة الزراعي بطول 700م وعرض 18 م وأرصفة 1.5 من الجانبين ، فضلا عن تفقد توسعة مدخل قرية اخناواي.

Dr.Randa
Dr.Radwa