الجمعة 10 مايو 2024

هندي يعيش برأس ثانٍ لمدة 15 عامًا .. كيف تأثرت حياته؟

هندي يعيش برأس ثانٍ

الهلال لايت 2-3-2024 | 14:36

إيمان علي

عانى رجل هندي حالة صحية تسببت في ظهوره وكأن لديه رأسا ثانيا، وهي الحالة التي سببها ورم كبير جدا عاش معه لمدة 15 عامًا، ما جعله يعاني آلام شديدة في الرقبة وصعوبة في النوم، كما أصيب بالاكتئاب وعانى القلق والخدر في اليدين وأثر على قدرته على المشي.

وبحسب تقارير محلية، فقد أخبر الرجل البالغ من العمر 39 عامًا، الأطباء بأنه لاحظ وجود كتلة صغيرة على رأسه عندما كان عمره 24 عامًا، إلا أنه تجاهل الأمر، رغم أنه مع مرور السنين، نما حجم الورم وأصبح كبيرًا ليصبح بحجم رأسه تقريبًا وبلغ قياسه 20 سم في 15 سم في 15 سم.

وذكر موقع news9live، أن الأطباء يعتقدون بأن معظم هذه الأورام يكون حميدًا ولكن بعضها يمكن أن يكون سرطانيًا وقد يؤدي إلى مشاكل في التنفس، لا يزال العلماء غير متأكدين من أسباب هذه الحالة، ولكن بحسب البحث، يمكن لطفرات الحمض النووي أن تشكل الورم.

ويقال أيضًا إن الجراحة وسيلة فعالة لعلاج الأورام الحميدة، ولكن قد يختار الأطباء عدم القيام بها إذا كانت لا تسبب أي إزعاج، لكن في حالة المريض الهندي، كان الورم كبيرا جدا لدرجة أنه بدأ يلحق الضرر بالجزء الخارجي من الجمجمة وسرعان ما وصل إلى العظم الداخلي أيضا.

وبالتالي، فإن ضغط الكتلة يمكن أن يدمر ما يصل إلى 4 سم من العظم الموجود في قاعدة الجمجمة، كان هذا تحديًا للجراحين، حيث كانت الأوعية الدموية القريبة في الدماغ معرضة للخطر، وقال الأطباء إن خطوة واحدة خاطئة يمكن أن تكون قاتلة للمريض. ومع ذلك، نجح الأطباء في إزالة الورم وخياطة الرأس مرة أخرى. وتعافى المريض تمامًا.

Dr.Radwa
Egypt Air