الثلاثاء 21 مايو 2024

غدا انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات بالإسكندرية

الدكتور إسماعيل عبد الغفار

محافظات2-3-2024 | 15:29

دار الهلال

تبدأ أعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات "مارلوج 13" غداً الأحد بالإسكندرية الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الفترة من 3-5 مارس الجاري.

قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار - في تصريح اليوم السبت- إن تنظيم المؤتمر يأتي في ضوء حرص الأكاديمية على لعب دور أساسي في صناعة النقل البحري بما يحقق التطوير الشامل للموانئ العربية لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي في هذا المجال ونظرا لدورها المهم والحيوي في عملية التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن المؤتمر يأتي في إطار تحقيق رؤية مصر 2023 والتي تتسق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، حيث يُعد الاعتماد على البنية التحتية المرنة والتقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار محركاً رئيسياً لتحقيق مستقبل مرن ومستدام لصناعة الموانئ وصناعة الخدمات اللوجستية.

واضاف أن المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات "مارلوج" اكتسب على مدار السنوات سمعه عالمية حيث أصبح أحد أهم المناسبات الدولية التي تحرص الكيانات المتخصصة على المشاركة في تنظيمه.

من المقرر أن يتم افتتاح المعرض الدولي البحري (2024 IME) على هامش المؤتمر والذي يضم مجموعة كبيرة من كبرى هيئات الموانئ والشركات المصرية والعربية والعالمية.