الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ قنا: القيادة السياسية تسعى جاهدة لدفع عجلة الصناعة وزيادة المعدلات الإنتاجية

جانب من الافتتاح

محافظات2-3-2024 | 15:29

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودى ،أن القيادة السياسية تسعي جاهدة لدفع عجلة الصناعة وزيادة المعدلات الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير للأسواق الخارجية .. مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألو جهدا في تقديم الدعم اللازم للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة لما يمثله قطاع الصناعة من دور محوري في دعم وتنمية الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال افتتاح الداودى،اليوم السبت مصنعين بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق 3 مارس من كل عام.

وقال محافظ قنا ، إن مصنع سماد قنا المقام على مساحة 5.45 متر مربع بحجم استثمارات بلغ 15 مليون جنيه ويوفر 12 ألف فرصة عمل مباشرة، كأول مصنع يحصل على رخصة تشغيل لإنتاج السماد العضوي عقب استيفاء موافقات البحوث الزراعية للمنتجات قبل نزولها للسوق وتداولها بين المزارعين.
كما افتتح الداودى مصنع عطاء الخير لتصنيع الصابون الصلب والمنظفات الصناعية، والمقام علي مساحة 1400 متر ، بحجم استثمارات بلغ مليون دولار ، يوفر 75 فرصة عمل للشباب، و سيتم تصدير 70%؜ من إنتاج المصنع إلى الخارج.
ودعا محافظ قنا رجال الأعمال إلى الاستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات استثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير.
على صعيد متصل ، افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، المقر الجديد للوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة، وذلك علي هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.. مؤكدا أن افتتاح المقر الجديد للوحدة المحلية يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل حضاري لتلبية احتياجتهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة، نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطنين، من أجل خلق مستقبل واعد ومشرق.
ووجه المحافظ المسئولين بالوحدة المحلية بالتواصل الدائم مع المواطنين، لإنجاز المهام الخاصة بهم وتحقيق الانضباط الإداري والعمل كفريق عمل واحد لبحث المشكلات المقدمة من المواطنين، وسرعة تحديد أسلوب حلها ووفقا للوائح والقوانين.
من جانبه، أوضح رئيس الوحده المحلية لمركز ومدينه نقادة، أن المقر تم تجهيزه علي أحدث التقنيات الإلكترونية لتقديم كافة الخدمات المميكنه للمواطنين، علي مساحة 542 مترا مربعا بتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه، بجانب تطوير المركز التكنولوجي وربطه بالمبنى الجديد.
وفي سياق آخر، تفقد المحافظ واللجنة المختصة باستلام الطرق الإقليمية بنطاق المحافظة، أعمال الرصف التي تمت بمدينة نقادة، ضمن خطة الرصف التى تشهدها المحافظة للنهوض والارتقاء بمستوى البنية التحتية في قطاع الطرق والنقل، وذلك للتأكد من المواصفات القياسية والفنية لأعمال الرصف، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤيه مصر 2030 وبرنامج تنميه صعيد مصر. 
وعلى هامش الجولة، قام محافظ قنا بالمرور على عدد من محال بيع اللحوم الطازجة والخضروات والفاكهة ومنافذ بيع السلع الغذائية للوقوف على مدى التزام التجار بالأسعار المقررة، في إطار استعدادات محافظة قنا لاستقبال شهر رمضان.
ووجه محافظ قنا المسئولين بتكثيف الحملات التموينيه على كافة السلع، وضبط الأسواق، للتصدي لمحتكري السلع الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
من ناحية أخرى، أجرى المحافظ اليوم /السبت/ جولة تفقدية على مشروعات ترفيق المنطقة الصناعية بكلاحين قفط، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، وأكد أنه يجرى تنفيذ شبكات البنية التحتية لمشروع ترفيق المنطقة الصناعية بكلاحين قفط، والذي يشمل شبكات مياه شرب، وشبكة صرف صحي، ودعم شبكة الكهرباء، وإنشاء شبكة اتصالات، بجانب تنفيذ شبكة غاز طبيعي خارجية، وداخلية بنسبة تنفيذ بلغت 95 %؜ فضلا عن الانتهاء من تنفيذ 35 % من المرحلة الثانية والتي تتضمن إنشاء الأسوار ورصف الطرق.
وقال الداودي، إن مشروع ترفيق المنطقة الصناعية بقفط يأتي ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكلفة 556 مليون جنية كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن أعمال التنفيذ تتم وفقا للجداول الزمنية المحددة، ومن ثم ساهم ذلك في جذب عدد كبير من المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بكلاحين قفط وهو بنجع حمادي، في ظل تخصيص نحو 3 مليارات جنيه لترفيق المناطق الصناعية بالمحافظة.
وفي السياق ذاته، افتتح محافظ قنا أشرف الداودي، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية عصام البديوى ،اليوم/ السبت/ مصنع تعبئة الأكسجين والنيتروجين بمصنع سكر قوص.
كما افتتح محافظ قنا أيضا ، ومرافقوه وحدة تعبئة السكر، بطاقة إنتاجية 300 طن يوميا كمرحلة أولى، ويتم التوريد للشركة العامة للتجارة والتوزيع بمقدار 15 ألف طن شهريا من مصنعي سكر قوص ونجع حمادى بواقع 300 طن من كل مصنع وذلك بموجب تعاقد لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد.
من جانبه ..أوضح العضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية، أن مصنع تعبئة الاكسجين والنيتروجين يقام على مساحة 330 مترا مربعا، وينتج 300 متر مربع أكسجين و300 متر مربع نيتروجين طبي وصناعي في اليوم، يستفيد من انتاجه مصانع شركة السكر، ومن المخطط التوسع لتغطية عدد من المصانع والشركات والجهات الخارجية.

Dr.Radwa
Egypt Air