الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس الشؤون الدينية للحرمين يدشن خطة الرئاسة لشهر رمضان

رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

عرب وعالم3-3-2024 | 19:34

 دشن رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم الأحد، خطة الرئاسة لموسم شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ .

وأكد الشيخ السديس - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - أن خطة رئاسة الشؤون الدينية لشهر رمضان المبارك تتمحور في محورية خدمة الضيف، وإثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين الشريفين في شهر رمضان المبارك، وتهيئة الأجواء الإيمانية لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين على أكمل وجه.

وقال إن إيصال رسالة الحرمين الشريفين الدينية للعالم وتعزيز التكامل والتناغم مع شركاء النجاح وكافة القطاعات الحكومية وتعظيم الخطاب العالمي الديني الوسطي من مرتكزات الخطة التي تنطلق من اختصاصات رئاسة الشؤون الدينية لإيضاح أصالة الإسلام وسماحته ووسطية منهجه واعتداله، فضلًا عن تعزيز سلامة الفكر الديني الوسطية ومواجهة الانحرافات الفكرية مع تنمية الوعي الثقافي وإبراز مهام رئاسة الشؤون الدينية.

وتتضمن الخطة إبراز فضائل الشهر الكريم وتعزيز رسالة الحرمين الشريفين الوسطية في شهر رمضان وتعميق التجربة الرقمية الدينية للحرمين الشريفين وتجويدها، وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات الرقمية الدينية والتقانة والذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية والإعلام الرقمي، وتفعيل المبادرات النوعية الرمضانية الدينية ونقلها للعالم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa