الإثنين 29 ابريل 2024

وزارة الإسكان تكشف تسهيلات بوابة الاستثمار الأجنبي الجديدة (فيديو)

وزارة الاسكان

توك شو4-3-2024 | 13:01

محمد أسامة

قال عمر خطاب، المتحدث باسم وزارة الاسكان، اليوم، إن بوابة الاستثمار الأجنبي، تأتي لاستكمال نجاح وزارة الاسكان والحكومة حيث يوجد زيادة كبيرة جدًا من الطلبات من الاستثمار الأجنبي والمحلي.

وأوضح "خطاب" في مداخلة هاتفية مع قناة "dmc" أن الوزارة حققت نحو 4450 طلب استثمار داخلي وخارجي  في 25 مدينة كما تم تحقيق 3 أضعاف الحصيلة الدولارية المستهدفة، مشيرًا إلى أن البوابة منذ 4 فبراير  تلقت نحو 1500 استفسار الكتروني من 700 شركة وأكثر من 1800 طلب الكتروني على فرصة استثمارية من الخارج وهو مستهدف بشكل مؤكد حاليًا.

وأضافت أن الحكومة قامت بتطوير نحو 30 مدينة في محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن البوابة جاءت لتسهيل الخدمات أمام المستثمر لتطوير تلك المدن حيث أن له 3 اتجاهات مسموحة له الاستثمار المباشر في قطاع الأرض وبدء نشاطاته المختلفة، أو الشراكة مع هيئة المجتمعات، أو حق الانتفاع .

وأردف أن الإجراءات تشمل تسجيل البريد الالكتروني والرقم القومي، وأنه من 1 إلى 7 سيتم عرض الفرص الاستثمارية، من 7 إلى 14 يقدم أوراقه للاستثمار من مكانه، مشيرًا إلى أن من هذا اليوم حتى نهاية الشهر يقوم بتسجيل أوراقه وبحث ملفاته والموافقة على الفرص الخاصة به.

Dr.Randa
Dr.Radwa