الخميس 2 مايو 2024

"تضامن بني سويف": دعم 475 أسرة من الأولى بالرعاية بالفشن بالتعاون مع الأورمان

جانب من الدعم

محافظات4-3-2024 | 14:32

دار الهلال

قالت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف الدكتورة إنجي حسن إنه تم دعم 475 أسرة من الأولى بالرعاية في قرية القضابي بمركز الفشن بالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أنه تم دعم هذه الأسر من خلال توزيع 50 كرتونة مواد غذائية و150 بطانية و100 لحاف و500 قطعة ملابس جديدة.

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين المحافظة وجمعية الأورمان، وانطلاقًا بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشارت إلى أن توزيع الكراتين والألحفة يتم وفق عدة معايير ثابتة أهمها شدة احتياج الأسر المستفيدة وقلة مواردها، حيث أن الأسر المستفيدة من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم؛ إسهامًا منها في توفير احتياجاتهم الأساسية وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي. 

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن توزيع الكراتين والألحفة والبطاطين جاء لخدمة غير القادرين ولتخفيف الأعباء المادية عنهم، فضلًا عن إدخال الفرحة في قلوبهم في شهر رمضان المعظم.

وعلى صعيد آخر، أكد مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة ببني سويف أحمد إبراهيم، خلال متابعته سير العمل في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ22 لإزالة التعديات - إزالة 150 حالة تعد.

ومن ناحية آخرى، ذكرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف أنه نظرًا للقيام بأعمال التطهير بمحطة أشمنت، يترتب عليه ضعف المياه بمركز ومدينة ناصر نظرًا لتشغيل المحطة بنصف طاقتها، وذلك بدءًا من الساعة 8 صباح غد وحتى 8 مساء بعد غد.

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم - أن ضعف المياه سيكون بسبب أعمال التطهير لضمان انتظام تقديم الخدمة، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية بتدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

وأشارت إلى قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن (125) أو رقم الواتس (01211175827) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

Dr.Randa
Dr.Radwa