الخميس 2 مايو 2024

«تضامن الشرقية»: الكشف على 117 مريضًا من الأولى بالرعاية في 3 قرى

جانب من القافلة

محافظات4-3-2024 | 15:25

دار الهلال

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبد الحميد الطحاوي إنه تم الكشف على 117 مريضًا من المواطنين الأولى بالرعاية خلال قافلة طبية تم تنظيمها بقرى الطاهرة حميد بمركز الزقازيق والقنايات وأبو متنا بديرب نجم، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان ومستشفى الزقازيق الجامعي.

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل القرى والعزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائلها مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه.

من جانبه..أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أنه تم خلال القافلة إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضي ذهابًا وعودة، بجانب صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج.

وقال إنه تم أيضًا إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وحتى زرع القرنية، وعمليات القلب، فضلا عن تسليم الأجهزة التعويضية وتقديم مختلف الخدمات الطبية للمستحقين.

وأضاف أن جمعية الأورمان بالشرقية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها تنظيم القوافل الطبية وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر الأولى بالرعاية، ومساعدة تلك الشرائح من مرضى القلب والعيون، وتوزيع المساعدات الموسمية مثل حقيبة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

Dr.Randa
Dr.Radwa