الأحد 28 ابريل 2024

محافظ المنيا يشيد بجهود الدولة لتمكين ذوي الهمم في المبادرات والمشروعات

جانب من الاحتفالية

محافظات4-3-2024 | 19:13

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الإعاقة من خلال تقديم كافة سبل الدعم اللازم لهم باعتبارهم كنز مصر الحقيقي، مشيداً بجهود الدولة المصرية نحو تمكينهم ودمجهم في المشروعات والمبادرات القومية التي تقوم الدولة على تنفيذها ليصبحوا جزءا لا يتجزأ من أولوياتها نحو الارتقاء بكل فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال احتفالية "قادرون باختلاف" لدعم ذوي القدرات الخاصة والتي نظمها نادي متحدي الإعاقة لتكريم اللاعبين المتميزين من أبناء المحافظة من متحدي الإعاقة، برعاية أحمد حسن قائد منتخب مصر عميد لاعبي العالم، وبحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور زين الإطناوي عضو مجلس الشيوخ رئيس النادي، ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة هبة أبو زيد مدير وحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة وأعضاء النادي من اللاعبين من متحدي الإعاقة.

ولفت المحافظ إلى أن المنيا شهدت خلال الفترة الماضية طفرة هائلة من الإنجازات بمختلف القطاعات الخدمية وخاصة بقطاع الصحة والمستشفيات والوحدات الصحية من بناء وإعادة تطوير ورفع كفاءة، بالإضافة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تجوب قرى المحافظة ويتم من خلالها توصيل كافة المرافق والخدمات للمواطنين.

كما قدم المحافظ، الشكر لأحمد حسن، لاهتمامه ورعايته للاعبين الموهوبين " ومتحدي الإعاقة" على وجه الخصوص، كما وجه الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لحرصهم الدائم على المشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تأتي ضمن التعاون المثمر بين الأجهزة التنفيذية والبرلمان بغرفتيه النواب و الشيوخ، موضحا أن أبناء المحافظة من ذوي الهمم هم رمز للتحدي والمثابرة وهم نموذج يحتذى به.

من جانبه، أعرب اللاعب أحمد حسن عن خالص سعادته بالمشاركة في تلك الاحتفالية وتواجده بين أبناء محافظته، موجهاً الشكر لمحافظ المنيا، لحرصه على رعاية تلك الاحتفالية، مؤكداً تقديمه كافة أوجه الدعم والمساندة والوقوف بجانب اللاعبين في كافة الأنشطة كجزء من فلسفة الدولة ورؤية القيادة السياسية.

وقال الدكتور زين الإطناوي رئيس مجلس إدارة نادي متحدي الإعاقة، إن محافظة المنيا زاخرة بالأبطال الرياضيين في كافة المجالات والذين شرفوا المحافظة في المحافل الدولية والعربية، وذلك تحت قيادة محافظ المنيا الذي يسعى دائماً لتمكينهم من المشاركة الفعالة في شتى المجالات والاستفادة من إسهاماتهم وقدراتهم المتفردة من خلال إنشاء مركز باراليمبي عالمي يليق باسم المحافظة وصعيد مصر حيث يقام النادي على مساحة 10 أفدنة لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية.

وأعلن عضو مجلس الشيوخ عن موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تقديم دعم مالي قدره 50 ألف جنيه لنادي متحدي الإعاقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa