الإثنين 29 ابريل 2024

«مايكروستراتيجي» تزيد مخزونها من بتكوين عبر طرح سندات بـ600 مليون دولار

بتكوين

عرب وعالم5-3-2024 | 18:17

دار الهلال

اقترحت "مايكروستراتيجي"، أكبر شركة مالكة لعملة "بتكوين"، زيادة مخزونها من العملة المشفرة الأكبر في العالم عبر بيع سندات ممتازة قابلة للتحويل بقيمة 600 مليون دولار.

وارتفعت قيمة حيازة الشركة المصنعة لبرمجيات المؤسسات من "بتكوين" في ميزانيتها إلى ما يقارب 13 مليار دولار، منذ بدأت في شراء الأصل الرقمي في 2020، في إطار الجهود الرامية للتحوط من التضخم.
وأصبح مايكل سايلور، الشريك المؤسس في "مايكروستراتيجي"، أحد أبرز مؤيدي العملة المشفرة، بتحويل مُصنعة البرمجيات إلى مؤشر "بتكوين" لمستثمري الأسهم.

يأتي اقتراح الطرح الخاص، فيما يقترب سعر "بتكوين" من أعلى مستوياته على الإطلاق قرب 69 ألف دولار الذي وصل إليه في أواخر 2021. ووصلت حيازة الشركة، التي يقع مقرها في تايسونز كورنر، فرجينيا، إلى حوالي 193 ألف عملة "بتكوين" بداية من 25 فبراير.

والطلب الجديد من صناديق "بتكوين" الفورية المتداولة بالبورصة، إلى جانب زيادة التداول في سوق المشتقات المالية للعملات المشفرة، مثلا القوة الدافعة لأحدث صعود في سعر العملة المشفرة. وقد يؤدي شراء "مايكروستراتيجي" لكمية كبيرة أخرى إلى زيادة الزخم.

وستطرح السندات الممتازة القابلة للتحويل التي يحل أجل استحقاقها في 2030 على المشترين المؤسسيين المؤهلين، بحسب بيان الشركة الذي صدر أمس الإثنين.

وتتوقع الشركة منح المشترين الأوائل للسندات خيار شراء سندات إضافية بنحو 90 مليون دولار من إجمالي القيمة الأصلية للسندات، على أن يكون ذلك خلال مدة 13 يوماً تبدأ وتشمل تاريخ إصدار السندات للمرة لأولى.

وقفز سعر سهم "مايكروستراتيجي" 24% أمس ليصل إلى 1,334 دولاراً. يُذكر أن سعر السهم ارتفع بأكثر من الضعف خلال العام الجاري، متفوقاً على صعود سعر "بتكوين" بنحو 60% خلال الفترة نفسها.

Dr.Randa
Dr.Radwa