السبت 27 ابريل 2024

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن تدمير صاروخ باليستي وعدة طائرات مسيرة وسفن تابعة للحوثيين

القيادة المركزية الأمريكية

عرب وعالم6-3-2024 | 10:42

دار الهلال

 أعلنت القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية /سنتكوم/، أن قواتها أسقطت صاروخا باليستيا مضادا للسفن وثلاث طائرات بدون طيار هجومية ذات الاتجاه الواحد، انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه سفينة /يو إس إس كارني/ الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

وأفادت /سنتكوم/ في بيان، أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار بالسفينة، مشيرة إلى أن قوات القيادة المركزية دمرت في وقت لاحق ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث سفن بدون راكب دفاعا عن النفس.

وكانت الصواريخ والسفن متواجدة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقد تعرفت قوات القيادة المركزية الأمريكية على الصواريخ والطائرات بدون طيار والمركبات البحرية وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وشددت القيادة المركزية الأمريكية على أن هذه الإجراءات يتم اتخاذها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

جدير بالذكر، أن قوات أمريكية وبريطانية شنت منذ 12 يناير الماضي، عدة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.
ومع تعرضهم لغارات من واشنطن ولندن، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كل السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية، ويشترطون لوقف هجماتهم إنهاء الحرب على غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa