الأربعاء 15 مايو 2024

أفكار تزينيه لتحويل منزلك القديم للنمط الكلاسيكي

نمط كلاسيكي أنيق

سيدتي6-3-2024 | 12:20

منة الله القاضي

ترغب العديد من ربات البيوت في تجديد منزلهن دون الحاجة إلى تكاليف باهظة أو عمليات تجديد شاملة، وإليكِ أهم أفكار تزينيه بسيطة وفعالة لتحويل منزلك القديم إلى منزل جديد بنمط كلاسيكي أنيق، وفقاً لما نشره موقع "homes and gardens"

١- قومي بتنعيم المطبخ بالمفروشات وإكسسوارات عتيقة:

يجب أن يكون المطبخ نظيفًا ومرتبًا ومنظمًا، فإن إنشاء تصميمات داخلية تبدو راسخة ومجمعة في مطبخك الجديد، لذا اختاري تركيبات الإضاءة المستوحاة تاريخيًا والمصنوعة بشكل جميل في الأثاث والديكور، ودمج اللمسات العتيقة مثل الأواني الفخارية العتيقة وأدوات الأطباق المعروضة.

٢- تناول الطعام بأناقة:

كانت طاولة الطعام الجميلة من الأشياء التي يجب الحفاظ عليها في مخطط التصميم؛ لذا قومي بتجديدها بالكامل، وطلاؤها بالرش بألوان مختلفة، لذلك حددي ظلال مختلفة من اللون الوردي العتيق للغرفة ورشي الجدران والديكورات والأسقف هذا يخلق الدفء والتوازن، ويتناقض مع الثرايا القديمة، التي أضفنا إليها ظلال جديدة على الطراز الحديث.

٣- مزج القطع العصرية غير المتوقعة:

قومي بتحديث استخدام طلاء نظيف وإعادة تنجيد الكراسي القديمة بأقمشة جديدة وملموسة، لإضفاء حياة جديدة على العناصر العتيقة ودمجها في خطة التصميم الخاصة بك.

٤- إعادة طلاء الجدران:

يُعدّ إعادة طلاء الجدران من أسهل الطرق لتغيير مظهر منزلك بالكامل، لذلك اختاري ألوانًا هادئة ودافئة مثل الأبيض أو الكريمي أو الرمادي الفاتح لخلق جو من الراحة والهدوء.

٥- تغيير الأرضيات:

يمكنك استبدال الأرضيات القديمة بأرضيات جديدة من الخشب أو السيراميك أو الباركيه، ستضفي الأرضيات الجديدة لمسة من الحداثة على منزلك.

٦- إضافة الإكسسوارات:

يمكنك إضافة بعض الإكسسوارات الكلاسيكية مثل اللوحات الفنية والمزهريات والتماثيل، لإضفاء لمسة من الشخصية على منزلك.

٧- استخدام الإضاءة:

يمكنك استخدام الإضاءة لخلق جو من الدفء والرومانسية في منزلك، اختاري مصابيح ذات تصميمات كلاسيكية مثل الثريات أو الشمعدانات.

٨- إعادة تدوير بعض القطع القديمة:

يمكنك إعادة تدوير بعض القطع القديمة مثل الخزائن أو الكراسي وإعادة طلائها أو تنجيدها، لخلق قطع جديدة تناسب النمط الكلاسيكي.

Dr.Radwa
Egypt Air