الإثنين 6 مايو 2024

للمرأة.. أشياء لا يجب أن تتسامحي معها في العلاقة العاطفية

التسامح في العلاقة العاطفية

سيدتي6-3-2024 | 13:04

فاطمة الحسيني

تقوم العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة على الود والرحمة والتسامح، ولكن هناك بعض الأشياء لا يجب أن تتسامح معها الزوجة، وفي السطور التالية نستعرض أهم تلك الأمور، وفقاً لما نشر على موقع "times of india"...

  • الإيذاء الجسدي والعاطفي، حيث تخلق الدورة المتكررة من الإساءة العاطفية والجسدية ديناميكية سامة في العلاقة، و لا ينبغي أبدًا استيعاب العنف الذي يحرض عليه الشريك، من أي نوع، ونمط الأذى العاطفي الذي يتسم بالنقد المستمر، وملاحظات الازدراء، والتلاعب، لذلك لا ينبغي أبدا التسامح مع الاعتداء.
  • عدم الاحترام، حيث يتضمن السلوك المستمر غير المحترم أفعالًا متكررة للتقليل من شأن الشريك علنًا، وملاحظات جارحة مستمرة، لتحطيم احترام الذات، و إذا فشل شريكك في التحقق من مشاعرك وتجاهل مخاوفك بشكل متكرر، فهذه علامة على عدم الاحترام في العلاقة.
  • يمكن التعرف على فعل الخداع من خلال السلوك غير الصادق والسري في العلاقة، والشريك المخادع غير جدير بالثقة وغير مخلص في العلاقة، وإن فعل الخيانة يقوض سلامة العلاقة، ويتورط بشكل تافه في العلاقة، وهذا واضح من خلال أفعاله الخفية.
  • قد تكون مشاركة علاقة رومانسية مع شخص متلاعب أمرًا مرهقًا عاطفيًا، لأنه غالبًا ما يحاول الشريك المتلاعب إخفاء الحجة من خلال جلب أحاديث غير ذات صلة بين الحجج للدفاع عن نفسه، و يعد الشعور بالذنب والانطلاق من أكثر الطرق شيوعًا التي يستجيب بها الشركاء المتلاعبون في العلاقة.
  • إذا حاول شريكك التأثير على اختياراتك وقراراتك لإظهار التفوق في العلاقة، فهذه علامة على وجود علاقة سامة، وغالبًا ما يُظهر الشريك النرجسي سلوكًا مسيطرًا في العلاقة، وإنهم يحاولون مراقبة مكان وجودك بشكل مفرط وتقييم قرارات حياتك. بالنسبة لهؤلاء الأفراد، فإن ممارسة الهيمنة على شريكهم هو التكتيك للشعور بالتفوق، ولا يمكن للعلاقة القائمة على ديناميكيات القوة أن تدوم لفترة أطول.
Dr.Randa
Egypt Air