الخميس 2 مايو 2024

لربات البيوت.. 4 نصائح تساعدك على الادخار

نصائح تساعدك علي الادخار

سيدتي7-3-2024 | 00:12

عزة ابو السعود

تسعى كل ربة بيت للاستقرار المالي وتحقيقه، من خلال وضع خطة محكمة تتناسب مع ظروفها وأهدافها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك علي إدارة المال الخاص بك وفقا لما نشر لموقع city magazaine" "...

1. التعامل بمهارة مع المال:

ومن أهم العادات الممتازة هي القدرة على إدارة الأموال بحكمة، بدلاً من إنفاق الأموال على أشياء غير ضرورية أو عمليات شراء متهورة، لذلك ركزي على المنتجات والخدمات عالية الجودة التي تضيف قيمة حقيقية لكي، المفتاح هو التعامل مع المال بحكمة عند التسوق مع العلم بالقيود المالية.

2 - حفظ السجلات المالية بدقة:

يعد حفظ السجلات المالية بشكل منهجي، مثل الميزانيات الشهرية، وقوائم الدخل والنفقات، وتتبع الأهداف طويلة المدى، أداة رئيسية لخلق الاستقرار المالي والحفاظ، عنصر أساسي للاستقرار، لذلك لابد من الحصول على نظرة عامة على دخلك ونفقاتك، حيث يتيح لكي ذلك رؤية دقيقة لوضعك المالي وتحديد نفقاتك وإيجاد طرق لتحسين وضعك المالي.

3 -  التفكير بثراء ولكن العيش ضمن الإمكانيات:

النساء الناجحات يؤمنون  بالوفرة ويركزون على الإمكانيات والفرص التي يقدمها المجتمع، ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم ينفقون الأموال بتهور أو يعيشون بما يتجاوز إمكانياتهم،وعلى العكس من ذلك، فإنهم يعيشون في حدود إمكانياتهم ويدركون أهمية المسؤولية المالية، كما أنهم حذرون في قراراتهم المالية ويتجنبون الاستثمارات أو المخاطر المتهورة، ويركزون على الاستقرار المالي الطويل الأجل والحلول المستدامة.

4. الادخار حيثما أمكن ذلك:

تدرك النساء الناجحات أهمية الادخار ويحاولن توفير المال كلما أمكن ذلك، وقد يشمل ذلك الادخار بانتظام لحالات الطوارئ، أو تجنب النفقات غير الضرورية، أو البحث عن الخصومات والصفقات عند التسوق، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإنهم يضعون أهدافًا واضحة للادخار ويحاولون متابعة خططهم المالية باستمرار.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa