الإثنين 29 ابريل 2024

7 خطوات لمنع ظهور البثور بعد إزالة شعر الحواجب بواسطة الشمع

إزالة شعر الحواجب

سيدتي7-3-2024 | 00:14

منة الله القاضي

تعاني بعض النساء والفتيات من ظهور البثور الناتجة عن إزالة شعر الحواجب بواسطة الشمع، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية أهم الخطوات الفعالة للتخلص من هذه البثور ، وفقاً لما نشره موقع "glam"

١- ابقي يديكِ نظيفة:

يعد لمس وجهك بعد إزالة الشعر بالشمع طريقة مؤكدة لزيادة فرصة ظهور البثور، لذا أبقِي يديكِ بعيداً عن وجهك، لأنه يمكن أن تُسبب بكتيريا تدخل إلى البصيلات المفتوحة بعد إزالة الشعر بعدة طرق، بما في ذلك الأيدي المتسخة.

٢- جهزي بشرتك قبل إزالة الشعر بالشمع:

قبل إزالة الشعر بالشمع، عليكِ بتحضير بشرتك عن طريق التنظيف والتقشير،واستخدمي منظفًا لطيفًا وغير قابل للتقشير لإزالة بقايا المكياج أو العرق أو تراكم الزيوت التي يمكن أن تتجمع في المسام المحيطة بحاجبيكِ.

٣- تحديد المرطبات الخاصة بكِ:

يمكن أن يُسبب الشمع احمرارًا أو تهيجًا، لذلك يُعاني بعض الأفراد من ظهور حب الشباب بعد إزالة شمع الحواجب.

٤- استخدمي منتجات صديقة للبشرة بعد إزالة الشعر بالشمع:

يجب عليكِ أيضًا تعديل روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ لاستيعاب أي تهيج أو ظهور بثور نشطة، فإذا كنتِ تستخدمين الشمع على حواجبك، فابحثي عن جل تبريد يحتوي على الصبار أو أي خصائص مهدئة أخرى لتهدئة بشرتك المتهيجة.

٥- علاج الاختراقات النشطة:

عليكِ إبقاء روتين العناية بالبشرة بسيطًا للسماح للبشرة المتهيجة بالتنفس، إذا ظلت بشرتك ملتهبة ومتشققة بعد يوم واحد، ضعي طبقة رقيقة أخرى من جل التبريد المحتوي على الصبار.

٦-. استخدام كمادات باردة:

ضعي كمادات باردة على المنطقة لمدة 10-15 دقيقة لتقليل التورم والاحمرار، يمكنك استخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد أو مكعبات ثلج ملفوفة بقطعة قماش.

٧- استخدام كريم مضاد للالتهابات:

ضعي كريمًا مضادًا للالتهابات على المنطقة لتقليل الالتهاب والاحمرار، وتأكدي من اختيار كريم مناسب لنوع بشرتك.

Dr.Randa
Dr.Radwa