الثلاثاء 7 مايو 2024

للزوجات.. 8 نصائح لضمان علاقة أسرية ناجحة

نصائح لضمان علاقة أسرية ناجحة

سيدتي7-3-2024 | 00:15

منة الله القاضي

تحرص كل امرأة على تحقيق النجاح والسعادة لأسرتها، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية، أهم نصائح أساسية لتعزيز العلاقات الزوجية وتحقيق السعادة الزوجية، وفقاً لما نشره موقع"help guide"

١- الاعتناء بصحتك:

اعتني بصحتك إذا كنت تأمل في رعاية أي شخص آخر، لأنه كلما زادت متطلبات وقتك وعائلتك، زادت حاجتك إلى ممارسة التمارين الرياضية، و ربما يمكنك أنت وأسرتك البحث عن طرق لممارسة الرياضة معًا.

٢- استمعي إذا كنتِ تتوقع أن يتم سماعك:

يعد عدم التواصل هو الشكوى الأعلى لدى معظم العائلات، و الجواب على "لماذا لا يستمعون لي؟" قد يكون الأمر ببساطة "أنت لا تستمعي إليهم".

٣- تعليم الاختيار العاطفي:

 إدارة حالتك المزاجية من خلال السماح لجميع المشاعر بأن تكون على ما يرام، ولكن ليس كل السلوكيات، من خلال السلوك النموذجي الذي يحترم ويشجع مشاعر وحقوق الآخرين مع توضيح أن لدينا خيارًا بشأن ما يجب فعله بما نشعر به.

٤- تعلمي الكرم بالأخذ والعطاء:

إن العطاء والاستلام هما جزء من نفس سلسلة المحبة ، إذا لم نعطي، فسنجد صعوبة في الأخذ، وإذا لم نتمكن من التلقي، فليس لدينا الكثير لنقدمه، وهذا هو السبب في أن نكران الذات إلى أقصى الحدود لا يفيد الآخرين كثيرًا.

٥- تحملي مسؤولية ما تتواصل به بصمت:

تعد نبرة الصوت ووضعية الجسم وتعبيرات الوجه تنقل مشاعرنا أكثر من مجرد كلماتنا، لذلك علينا أن نستمع إلى نبرة صوتنا وننظر إلى أنفسنا في الصور وفي المرآة لتقييم تطابقنا العاطفي، حيث إن كلمات المحبة التي تأتي من خلال الأسنان المشدودة لا تشعرك بالحب، بل تشعرك بالارتباك.

٦- لا تحاولي حل المشاكل لأحبائك:

إن الاهتمام بعائلتك لا يعني تولي مسؤولية مشاكلهم، أو تقديم النصائح غير المرغوب فيها، أو حمايتهم من عواطفهم الخاصة، ودعيهم يعرفون نقاط قوتهم واسمح لهم أن يطلبوا منك ما يحتاجون إليه.

7- اعترفي بأخطائك للجميع:

يمكنك إثبات أنه لا يوجد أحد مثالي، ولكن يمكن للجميع التعلم في أي عمر، والاعتذار يثبت أنه يمكنك مسامحة نفسك ويجعل مسامحة الآخرين أسهل.

8- كنِ كريمة في التعبير عن الحب:

 يحتاج كل فرد في الأسرة وخاصة الأطفال الصغار إلى الطمأنينة العاطفية من الكلمات، والإيماءات والنظرات المحبة، أولئك الذين يطلبون أقل قدر من الاهتمام العاطفي قد يكونون في أمس الحاجة إليكِ.

Egypt Air