الخميس 2 مايو 2024

لقاءات متنوعة بثقافة الغربية في "يوم المرأة"

فعاليات متنوعة في يوم المرأة

ثقافة7-3-2024 | 11:22

فاطمة الزهراء حمدي

نظم فرع ثقافة الغربية عددا من الفعاليات الثقافية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ويوم المرأة المصرية في سياق خطة وزارة الثقافة.

وعقدت مكتبة دار الكتب بطنطا محاضرة بعنوان "تكريم الإسلام للمرأة"، تحدث خلالها محمود الهلالي، إمام وخطيب مسجد السيد البدوي، عن مكانة المرأة مشيرا إلى أن الإسلام أعلى من قدرها، وكفل لها الكثير من الحقوق منها الحق في التعليم والعمل، والمشاركة السياسية وغيرها.

وأكد في حديثه ضرورة المساواة بين المرأة والرجل ورفض أشكال التمييز كافة ضدها.

وفي سياق متصل نظمت مكتبة كفر حجازي الثقافية لقاء لمناقشة كتاب "صفحات من تاريخ المرأة المصرية في العصر الحديث"، عبد المنعم إبراهيم، الذي يستعرض خلاله أبرز مشاركات المرأة المصرية في المناسبات الوطنية، وكذلك أشهر النماذج النسائية في مختلف المجالات الفنية والعلمية والسياسية.

من ناحية أخرى وضمن الفعاليات المقدمة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، أعد قصر ثقافة طنطا لقاء توعويا بعنوان "أثر تعاطي المواد المخدرة على الشباب" قدمت خلاله شيماء ربيع، عضو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مجموعة من النصائح لحماية الشباب من مخاطر الإدمان، موضحة دور الدولة في مكافحة تلك الظاهرة ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa