الخميس 2 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: مبادرة لبيع اللحوم الطازجة بسعر 300 جنيه للكيلو

محافظ الوادي الجديد

محافظات7-3-2024 | 12:56

دار الهلال

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط إنه تقرر التوسع في تطبيق المبادرات الخاصة بالسلع الغذائية الأساسية واللحوم بدعم من المحافظة؛ لتغطية احتياجات المراكز والقرى وتنفيذ مبادرة لبيع اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة على ألا يتعدى سعر الكيلو 300 جنيه.

وأضاف المحافظ - خلال ترأسه اليوم لاجتماع موسع؛ لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك - أنه يتم تنفيذ ذلك ب️التنسيق بين مديرية التموين ومديرية الطب البيطري ورؤساء المراكز وكبار مُربّي الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على استمرار الجهود طوال شهر رمضان؛ تخفيفًا عن كاهل المواطنين، موجها بالإعفاء من كافة رسوم المجزر لأي جزار يلتحق بالمبادرة، بالاضافة إلى تفعيل مبادرة لدعم صغار الموظفين من خلال بونات لحوم مدعمة تصل لـ5 كجم للفرد خلال شهر رمضان.

وأشار إلى توزيع كمية السكر التي تم توفيرها على المراكز بواقع 47 طن سكر معبأ و450 طن جاري تعبئتها للبيع بالأسعار الرسمية، ويمنح كل فرد على البطاقة التموينية كيلو سكر إضافي بسعر 27 جنيهًا للكيلو بمعدل مرتين خلال شهر رمضان.

كما وجه بتخصيص 50% من إنتاج بحيرات باريس من الأسماك لصالح المحافظة حتى انتهاء شهر رمضان وحصر الأسر بالقرى الأكثر احتياجًا وقرى الأربعين بباريس، منوهًا بأن مديرية التضامن الاجتماعي تتولى توزيع 2 كرتونة مواد غذائية مجانًا لكل أسرة، فضلًا عن التنسيق لطرح 7000 كرتونة مواد غذائية مدعمة بسعر التكلفة، ومواصلة توفير السلع والخضروات الأساسية بأسعار مخفضة وتتكفل المحافظة بالدعم اللازم لضمان ثبات الأسعار.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من مباحث التموين والتفتيش المالي والإداري؛ لإحكام الرقابة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، بما يضمن وصول السلع المدعمة لمستحقيها.

Dr.Randa
Dr.Radwa