الجمعة 3 مايو 2024

قصور الثقافة تواصل فعالياتها بمبادرة "أنت الحياة" بالأقصر

مبادرة أنت الحياة بالأقصر

ثقافة7-3-2024 | 13:16

فاطمة الزهراء حمدي

استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، في تقديم فعالياتها بمبادرة "أنت الحياة"، برئاسة عمرو البسيوني، بقرية الرزيقات بحري بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر، وجاء ذلك ضمن الأنشطة المكثفة لوزارة الثقافة والمنفذة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

وشهدت مدرسة الرزيقات الإعدادية المشتركة محاضرة بعنوان "مبادرة حياة كريمة وتنمية القرية المصرية"، تناول خلالها  سيد صدقي أهداف المبادرة، موضحًا دورها في بناء الإنسان وتطوير المستوى المعيشي داخل القرى المصرية.

تلى ذلك، لقاء لمناقشة أعمال أحمد علي منها، قصيدة بعنوان "فاصل"، وأخرى بعنوان "يفترون علي".

واستمرارا للأنشطة المنفذة بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، شهدت القافلة مجموعة من الورش الفنية منها، ورشة لتعليم أساسيات الرسم، وأخرى لعمل تصميمات متنوعة بالفوم جليتر، وفقرة رسم على الوجه، فيما استمر توافد الرواد على معرض الكتاب الخاص بإصدارات الهيئة.

وأختتم اليوم مع عرض فني لفرقة الأقصر للموسيقى العربية، إلى جانب فقرة التحطيب المميزة لفرقة الفنون الشعبية التي نالت إعجاب الحضور.

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، في سياق البرنامج الذي تقدمه هيئة قصور الثقافة بشكل دوري للنهوض بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية بمختلف المحافظات.

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa