الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الجيزة: نسعى للنهوض بإمكاناتنا الأثرية والسياحية

محافظ الجيزة

أخبار7-3-2024 | 13:50

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إننا نسعي للنهوض بإمكاناتنا الأثرية والسياحية واستغلال كنوزنا الأثرية؛ للترويج لها لتكون مقصدًا للسياحة الخارجية والداخلية بالتنسيق مع الوزارات المختصة من الأثار والسياحة والمؤسسات الدولية المعنية بالتراث والحضارة. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد سفراء دول أمريكا اللاتينية المعتمدين بمصر في زيارة لبعض المزارات السياحية والمنطقة الأثرية بسقارة بمركز ومدينة البدرشين، وذلك في إطار برنامج زيارة تم تنظيمها لوفد السفراء؛ للترويج للقدرات المصرية في المجالات التجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية؛ لعرض فرص الاستثمار وتنامي الحركة السياحية الوافدة بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، بجانب إبراز جهود الحكومة المصرية في بناء الجمهورية الجديدة عن طريق استعراض المشروعات القومية العملاقة. 

وأضاف المحافظ أن الجيزة تمتلك مقومات سياحية وتاريخية رائعة يتم التخطيط للنهوض بها وزيادة الترويج لها، حيث تمتلك العديد من المقاصد والمواقع الأثرية والتاريخية والإمكانات السياحية المتنوعة، والمقومات التي تؤهلها لتكون من أهم المناطق والمزارات السياحية على مستوى العالم.

وأوضح أن المحافظة تتميز بالتنوع الكبير ما بين الريف والحضر وتمتلك العديد من المزارات السياحية، لافتًا إلى أن المحافظة تشهد نهضة حضارية كبيرة من مشروعات تنموية وقومية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتفقد الوفد مدرسة النيل للسجاد وهرم سقارة ومتحف أمنحتب والمناطق الريفية، حيث ضم الوفد سفراء وسفيرات دول (بنما، وفنزويلا، وكولومبيا، والأورجواي، والأرجنتين، والإكوادور، وكوبا، والدومينيكان، والباراجواي وجواتيمالا). 

Dr.Randa
Dr.Radwa