الأحد 28 ابريل 2024

وزارتا خارجية مصر وروسيا تبحثان تطوير مفاهيم وأساليب التدريب الدبلوماسي

وزارة الخارجية

أخبار7-3-2024 | 16:12

حسن محمود

بحث معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية التابعة لوزارة خارجية روسيا الاتحادية، سبل تعزيز أوجه التعاون الممتد بين الجانبين في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في عام 1998 وعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها ألكساندر ياكوفينكو مدير الأكاديمية الدبلوماسية الروسية لمقر معهد الدراسات الدبلوماسية ، حيث استقبله السفير وليد حجاج مساعد وزيرالخارجية مدير المعهد.

وذكرت وزارة الخارجية ، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم /الخميس/ ، أن الجانبين اتفقا على أهمية تعزيز التنسيق وتبادل الرؤى والدروس المستفادة بينهما حول تطوير مفاهيم وأساليب التدريب الدبلوماسي على نحو يواكب المتغيرات الاستراتيجية والجيوسياسية والتكنولوجية التي تشهدها الساحة الدولية والتي تمس عمل وزارات الخارجية حول العالم.

وأبدى مدير الأكاديمية الروسية تطلعه إلى توثيق التعاون بين المعهد والأكاديمية في إطار رئاسة روسيا الحالية لتجمع (البريكس) ، ورغبتهم في تدعيم آلية التنسيق الموسعة التي تضم رؤساء المعاهد والأكاديميات الدبلوماسية في الدول الأعضاء بالتجمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa