الأحد 28 ابريل 2024

أبوالغيط ووزير خارجية موريتانيا يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط

عرب وعالم7-3-2024 | 17:15

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ووزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد سالم ولد مرزوك ضرورة التوصل إلى وقف فوري مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة والسودان وزيادة المساعدات الإنسانية للشعب الصومالي.

جاء ذلك خلال استقبال أبوالغيط اليوم الخميس لوزير خارجية موريتانيا رئيس الدورة (161) الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي بأن أبوالغيط هنأ الوزير ولد مرزوك على تولي بلاده رئاستي مجلس الجامعة والاتحاد الإفريقي سويًا، في مرحلة بالغة الدقة تتعدد فيها الأزمات والتوترات في العالمين العربي والإفريقي، مشددًا على دعم الأمانة العامة للجامعة العربية لكافة جهود موريتانيا خلال فترة رئاستها في سبيل تعزيز وتفعيل آليات العمل العربي المشترك.

وناقش الطرفان آخر التطورات في المنطقة لاسيما العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وتبعاته الإنسانية الكارثية وضرورة تحقيق وقف فوري مستدام لإطلاق النار فضلا عن الأوضاع في السودان والصومال وليبيا.

وشدد الجانبان على ضرورة وقف إطلاق النار في السودان مع بداية شهر رمضان الكريم وزيادة المساعدات الإنسانية للشعب الصومالي الذي يعاني ويلات الحرب والتشريد والمجاعة، كما أكدا على ضرورة تضافر الجهود العربية والإفريقية لإيجاد حلول مستدامة وفعالة لكافة الأزمات بما يضمن عودة الاستقرار والأمن لكافة دول المنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa