الأحد 28 ابريل 2024

"قضايا المرأة" تناقش تأثير التغيرات المناخية على النساء

جانب من المناقشات

سيدتي8-3-2024 | 01:54

فاطمة الحسيني

أقام برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة  المصرية، مائدة حوار ختامية لمشروع  "تأثير التغيرات المناخية على النساء" والذي ينفذ بالتعاون بين المؤسسة والصندوق الكندي للمبادرات المحلية - سفارة كندا في ٦ محافظات مصرية.

أدارت الحوار دكتورة أمنية جاد الله مدرس القانون بكلية الشريعة والقانون، وتحدثت خلاله كلا من: ريم جبر-،  وجنة راضي- جرنيش للتنمية، عن مخرجات الورقة الأولية التي تمت بالمحافظات الستة، وهم: دمياط - بورسعيد- القليوبية - الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ.

 وتحدثت علياء أبو شهبة الصحفية المتخصصة في مجال البيئة،  ونائبة مدير تحرير روزاليوسف، عن العلاقة بين تغير المناخ والمرأة والتأثيرات المختلفة على صحتها بسبب تغير المناخ والكوارث الطبيعية، بالإضافة إلي زيادة نسب تسرب الإناث من التعليم  مقارنة بنسب الذكور.

وتناولت آمنة شرف- باحثة فى مجال البيئة، تأثير التغيرات المناخية على المرأة ودور سياسات التكيف والتخفيف في حماية النساء والفئات المهمشة.

وأكدت ندي نشأت مديرة برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة المصرية أن مائدة الحوار تهدف إلي مناقشة إشكاليات تغير المناخ وتأثيرها على النساء في المحافظات وطرح توصيات وحلول لهذه الأزمة وتقديم عرض  للنتائج  الأولية لورقة بحثية ستقوم المؤسسة بنشرها في نفس الموضوع لاحقا.

Dr.Randa
Dr.Radwa