الأحد 5 مايو 2024

زعيم كوريا الشمالية يشرف على تدريبات عسكرية لـ"تعزيز وضع الاستعداد القتالي"

جانب من الفعالية

عرب وعالم8-3-2024 | 10:00

دار الهلال

كشفت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، عن أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أشرف على تدريبات مدفعية شاركت فيها وحدات في الخطوط الأمامية.

وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية /يونهاب/ أن التدريبات أجريت بهدف تعزيز وضع الاستعداد القتالي وتعزيز القدرة الحربية الفعلية لقوات المدفعية.. مشيرة إلى أن "التدريبات بدأت بقصف استعراضي من الوحدات الفرعية للمدفعية بعيدة المدى بالقرب من الحدود".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن الزعيم كيم جونغ أون قوله: "من الضروري دفع العمل بقوة أكبر للتحضير للتعبئة القتالية المنتظمة حتى تتمكن جميع وحدات المدفعية الفرعية من أخذ زمام المبادرة بضربات بلا هوادة وسريعة في لحظة دخولها في حرب فعلية".

وأشرف كيم على التدريبات العسكرية التي أجراها الجيش الكوري الشمالي لليوم الثاني على التوالي أمس الخميس، ودعا إلى تكثيف التدريبات الحربية العملية الفعلية خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية في المنطقة الغربية للبلاد يوم الأربعاء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تدريبات "فريدوم شيلد" السنوية منذ /الإثنين/ الماضي لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفق ما أفادت به وكالة /يونهاب/.

وحذرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية من أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستدفعان ثمنا باهظا لما وصفته بتدريباتهما الحربية واسعة النطاق.