الأحد 28 ابريل 2024

ذكرى ميلاد سميرة موسى ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية

جانب من الأنشطة

ثقافة8-3-2024 | 22:12

همت مصطفى

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، محاضرة تثقيفية الخميس بدار الكتب بطنطا، للاحتفال بذكرى ميلاد د. سميرة موسى، ضمن برامج وزارة الثقافة للاحتفاء بذكرى أعلام الوطن.

في كلمته، استعرض د. أمان قحيف، أستاذ الفلسفة الإسلامية المعاصرة أبرز المحطات في حياة د. سميرة موسى، والتي ولدت بقرية سنبو التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية في يوم 3 مارس عام 1917، موضحا أنها كانت أول عالمة ذرة مصرية وأول معيد بكلية العلوم بجامعة فؤاد الأول وبأنها قد تتلمذت على يد العالم المصري الشهير د. علي مصطفى مشرفة.

وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، احتفل عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة بقرب حلول عيد الأم، حيث شارك الكثير من الأطفال في ورش فنية لتصميم كروت معايدة لهذه المناسبة.

فيما عقد قصر ثقافة المحلة محاضرة بعنوان «الأم»، تحدث خلالها الشيخ محمد جمعة، إمام وخطيب بأوقاف الغربية موضحا أن الله قد خص الشخص البار بأمه بالكثير من المراتب العالية، وجعله من كمال إيمان الإنسان.

وتشهد قصور الثقافة بالغربية هذا الأسبوع عددا من الفعاليات المتنوعة أهمها احتفالية بمناسبة ليلة الرؤية بعد غد الأحد على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى تتضمن تواشيح وابتهالات دينية، وفقرات فنية متنوعة، في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

Dr.Randa
Dr.Radwa