الأربعاء 15 مايو 2024

الأحزاب تُساهم فى إعادة تسكين "أقباط العريش"

25-2-2017 | 18:05

كتبت: دعاء المنشاوى

بدأت الأحزاب السياسية فى التحرك الميدانى للمُساهمة فى إعادة تسكين أقباط مدينة العريش، الذين تعرضوا لأزمات خلال الأيام الماضية، أجبرتهم على مغادرة منازلهم.

وتضمنت التحركات زيارات ميدانية من قيادات بعض الأحزاب، وقوافل طبية يتم إرسالها، إلى جانب معونات معيشية يتم الاستعانة بها لتوفير الراحة لتلك الأُسر، إلى جانب اتصالات مع بعض الوزراء والجهات المعنية بالأمر، لتسهيل عملية إعادة التسكين.

وشكَّل حزب المصريين الأحرار، لجنة الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، لدراسة كيفية تقديم المساعدات لإعادة تسكين أُسر أقباط العريش، وقامت اللجنة بالتواصل مع وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، لبحث كيفية الوقوف مع المواطنين ومساعدتهم بأقصى سرعة.

 وقال "خليل" إنه تم التنسيق مع وزير الشباب لبحث امكانية توفير سكن مؤقت لباقى الأُسر التى لم تحصل على سكن لها حتى الآن، مشيرًا إلى أن الحزب يدرس الآن جمع عدد من المساعدات المادية والعينية، وإرسال قافلة خدمية لأقباط العريش فى مدينتى الإسماعيلية وبورسعيد.

فيما سافر وفد من الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بقافلة تحمل معونات طبية ومساعدات عينية، للأسر التى لم تتمكن من توفير مستلزماتها، حيث أوضح عماد عطالله عويضة، الأمين العام المساعد وعضو الهيئة العليا للحزب بالإسماعيلية، أن الحزب ساهم في تسكين 12 أسرة من خلال دفع مقدمات الشقق، كما قام بمجهود واتصالات كبيرة لفتح أبواب الشباب بالإسماعيلية، وتسكين عدد من اأسر تصل إلى 30  فى مجموعة من الشاليهات، وينتظر وصول 12 أسرة أخرى فى طريقها إلى الاسماعيلية، ستصل خلال ساعتين .

 وقام الدكتور عمرو مصطفى، أمين عام الحزب بالإسماعيلية وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر، بالتواصل مع المديرة التنفيذية للهلال بمنطقة القناة سعاد عبد التواب، وتم تقديم مساعدات فورية إلى اأسر النازحة وهى عبارة عن 100 بطانية، و100 حصيرة، و50 مرتبة، و50 ملاية، و50 وسادة.

أما عن حزب مستقبل وطن، كلَّف أشرف رشاد، رئيس الحزب، أمانة الاسماعيلية، بالتعاون مع الكنيسة وبحث امكانية فتح مقارات الحزب لاستقبال الوافدين الجدد من الأُسر القادمة من العريش، لحين توفير مساكن لها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air