الأربعاء 1 مايو 2024

غدا.. «الأعلى للثقافة» ينظم أمسية للاحتفاء بالمبدعات المصريات بحضور وزيرة الثقافة

احتفالية نساء مبدعات

ثقافة9-3-2024 | 14:58

أروى أحمد

 ينظم المجلس الأعلى للثقافة، احتفالية بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة»، برئاسة هشام عزمي، وذلك لتكريم مبدعات مصر الحاصلات على جوائز الدولة لعام 2023م، بالإضافة إلى الاحتفاء بالفائزات بالمسابقات الإبداعية والبحثية التي نظمها المجلس خلال العام الماضي؛ وذلك غدا الأحد الموافق 10 مارس 2024م، في تمام الساعة الخامسة مساءً، بمقر المجلس، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

 

ويتضمن برنامج الحفل كلمة كلا من نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، دليلة الكرداني، الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية في الفنون لعام 2023م، هالة البدري، الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية في الآداب لعام 2023م، رانيا يحيى، الحاصلة على جائزة التفوق في الفنون لعام 2023م، هناء الجوهري، الحاصلة على جائزة التفوق في العلوم الاجتماعية لعام 2023م.

 

بالإضافة إلى  مداخلات للحاصلات على جوائز الدولة التشجيعية لعام 2023م ومن بينهن: بسنت فؤاد، حنان أبو سكين، سها سعيد، شيرين فتحي، نرمين شحاتة، نورا ناجي، نهى سامي، نيرة شوشة، ولاء الزناري.

 

كما تتضمن الاحتفالية  أيضا احتفاء وزيرة الثقافة والحاصلات على جوائز الدولة بالمبدعات والباحثات الفائزات بالمسابقات المتخصصة التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة خلال العام الماضي واللاتي وصل عددهن إلى 23 أغلبهن من جيل الشباب، ومن بينهن: أسماء رضا  أشرقت عمر، أمنية سمير، دعاء عبد اللطيف البادي، رنا عبد القوي، رضوى طارق، روان عبد الأول، سمر صلاح الدين، شيماء عبد العال، صفاء أبو هلال، عبير سويدان، مروة الرفيعي، منال حجازي، منة الله محسن، منى رؤوف النادي، منى نواره، ندى مصطفى دسوقي، نرمين سعيد، نور سامح، نهال نبيل زهرة.

 

ويصاحب برنامج الأمسية أيضا معرض للفنون التقليدية ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة وليد قانوش، كما تتضمن فواصل موسيقية تقدمها بعض المكرمات.

Dr.Randa
Dr.Radwa