السبت 4 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن دراما رمضان 2024 في «ورا الشبابيك» مع حاتم جمال (فيديو)

الناقد الفني حاتم جمال ورا الشبابيك

فن9-3-2024 | 19:46

حسن أحمد

في حلقة "ورا الشبابيك" للناقد الفني حاتم جمال، كشف فيها عن الأعمال الدرامية التي سوف يتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2024 والذي يبدأ خلال ساعات قليلة.

تحدث حاتم جمال، بداية عن عدد الأعمال التي وصلت إلي 30 مسلسل متنوع ما بين الدراما الشعبية والتاريخية و ألف ليلة وليلة حتي طرح القضية الفلسطينية كان لها نصيب من الطرح في هذه الأعمال.

كما تحدث عن أبرز النجوم الذين عادوا بعد غياب سواء فنانين أو مخرجين، فكان أبرزهم الفنان يحيي الفخراني، والمخرج مجدي أحمد علي، في مسلسل "عتبات البهجة" أيضاً الفنانة الكبيرة إسعاد يونس و ميرفت أمين، التي عادت بمسلسل "مليحة" وهو المسلسل الذي تناول القضية الفلسطينية.

أيضاً من الفنانات اللاتي عدن بعد غياب مثل حلا شيحة، ووفاء مكي، التي عادت بعد غياب دام 15 سنة، كذلك النجم كريم عبد العزيز، وعودته بعمل يعتبر من أضخم الأعمال الدرامية هذا العام وهو "الحشاشين"

أما عن الفنانات اللاتي لم يشاركن في هذا الموسم الرمضاني فكان أبرزهم يسرا، أيضاً مني زكي و منة شلبي، أيضاً غياب محمد رمضان، و عمرو سعد، رغم نجاحاته في الأعوام الماضية.

وعن الأعمال التي تمت إعادتها مثل "إمبراطورية ميم" عن رواية الكاتب إحسان عبد القدوس، والتي قامت ببطولته الفنانة فاتن حمامة، مع إختلاف الشخصية فسوف يقوم بها الفنان خالد النبوي، الذي توفت زوجته وتحمل مسئولية أولاده الستة.

وعن التكهنات المتسرعة تحدث حاتم جمال، عن الذين تكهنوا بتشابه مسلسل "المعلم" لـ مصطفي شعبان، بأنه إعادة لفيلم "شادر السمك" للراحل أحمد زكي، لمجرد تصويره بسوق السمك، فقد تم نفي هذه التكهنات تماماً.

كما عرض حاتم، بعض الأعمال التي شارك أبناء الفنانين معهم بهذه الأعمال مثل حمادة هلال، الذي شارك معه نجله يوسف، مسلسل "المداح4" أيضاً أحمد زاهر، ومشاركة ملك زاهر، معه كذلك إبنة الفنان أحمد صيام، وهي بسنت، ومشاركتها له هذا العام، أيضاً خالد النبوي، و نور النبوي، الذي لازم والده أكثر من مرة في الفترة الأخيرة.

وعن الجديد هذا العام هي مشاركة إبنة الفنانين أشرف زكي و روجينا، التي تشاركهم العمل لأول مرة، كما تطرق للأعمال العائلية سواء الزوج و الزوجة والأشقاء، وعن أهم الأعمال التي من المنتظر أن تلاقي إقبال كبير لدي المشاهد والتي تحدث عنها الناقد الفني حاتم جمال، في "ورا الشبابيك"


Dr.Randa
Dr.Radwa