الجمعة 3 مايو 2024

قبل ارتداء الخاتم.. اعرفي دلالة أصابع يديك

دلالات ارتداء الخاتم

سيدتي10-3-2024 | 00:08

عزة أبو السعود

لكل فتاة ذوقها الخاص عند ارتداء الخاتم، هناك من تفضل ارتداء الخاتم في بنصر اليد،  وأخريات يفضلن ارتداءه في الإصبع الأوسط، لكن هل تعلمين أن لكل أصبع دلالة معينة،..

وفيما يلي نستعرض الرموز والدلالات عند ارتداء الخاتم في أصابع اليد،.. وفقا لما نشر على موقع " citymagazaine "

- أصبع الإبهام:

هو الإصبع الأول في اليد، يرمز إلى القوة والإرادة والثقة والسلطة. يمكن أن يمثل ارتداء الخاتم في إبهامك صفات قوية مثل الثقة بالنفس والاستقلال. في بعض الثقافات، يتم استخدام حلقة الإبهام كرمز للسلطة أو القيادة. ومع ذلك، فإن ارتداء الخاتم في هذا الإصبع أقل شيوعًا من الأصابع الأخرى.

- أصبع السبابة:

 أنه الإصبع الثاني في اليد وغالباً ما يرتبط بالفكر والتواصل والمعرفة ومؤشر الاتجاه. إن ارتداء الخاتم في السبابة يمكن أن يشير إلى الارتباط بالمعرفة والتعبير عن الصفات الفكرية. وفي بعض الثقافات، يعد ارتداء الخاتم في السبابة رمزًا للتعاون أو الالتزام.

- أصبع الوسطي: 

 غالباً ما يرتبط بالثبات والتوازن والتصميم. يمكن أن يشير ارتداء الخاتم المركزي إلى الرغبة في الاستقرار والتوازن في الحياة.

- أصبع البنصر:

 هو الإصبع الرابع في اليد،..وغالباً ما يرتبط بالحب والعلاقات والعواطف. تقليديا، تم ارتداء خاتم الزواج في هذا الإصبع، حيث يعتقد أن الوريد يمتد من إصبع البنصر إلى القلب. وبالتالي فإن ارتداء خاتم في إصبع البنصر يمكن أن يرمز إلى الحب والالتزام والتواصل مع شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك، في بعض الثقافات، يُعتقد أن ارتداء خاتم في هذا الإصبع يجلب الحظ السعيد والازدهار في الحياة

- أصبع الخنصر:

الأصبع الصغير هو الخامس في اليد وغالباً ما يرتبط بالإبداع والحدس والروحانية. إن ارتداء الخاتم على الإصبع الصغير يمكن أن يرمز إلى التعبير عن القدرات الإبداعية والتواصل مع الذات الداخلية. في بعض الثقافات، يُستخدم أيضًا ارتداء خاتم على الإصبع الصغير للحماية من قوى الشر أو كتعويذة للحظ السعيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa