الثلاثاء 30 ابريل 2024

بدء تفعيل خطة أمنية موسعة لتكثيف الخدمات المرورية خلال شهر رمضان

الإدارة العامة للمرور

الجريمة10-3-2024 | 11:31

أ ش أ

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، بدء تفعيل خطة أمنية موسعة؛ لتكثيف الخدمات المرورية في الشارع المصري، بمناسبة شهر رمضان المبارك، ولاسيما خلال وقت الإفطار.

وقال المصدر الأمني - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - "إن الخطة التي تم وضع محاورها تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تستهدف تحقيق الانضباط والسيولة المرورية في الشارع المصري، من خلال تكثيف الانتشار المروري على كافة الطرق والمحاور الرئيسية، وكذلك التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، والإدارة العامة لمرور الجيزة، والقليوبية، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور، والمزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

وأوضح أن الخطة ارتكزت على نشر وتكثيف الخدمات المرورية، وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ، ومراقبة السرعة على الطرق من خلال الحملات الرادارية المتحركة لتقليل الحوادث، وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

وتابع المصدر الأمني أنه تم تعزيز الخدمات المرورية اللازمة على كافة المحاور الرئيسية والسريعة (الثابتة والمتحركة)، وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء راكبي الدراجات النارية، للمرور على هذه المحاور لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة، وضبط المخالفات المرورية، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق، للحفاظ على أمن وآمان الطريق، بالإضافة إلى الدفع بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات، لمراقبة الحركة المرورية، وضبط السيارات والمخالفات، مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

وشدد على أن الخطة تضمنت أيضا تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب، ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف؛ للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين. وأهاب المصدر الأمني بالمواطنين مرتادي الطرق، بالالتزام بتعليمات رجال المرور، والتي تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم، حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

Dr.Randa
Dr.Radwa