الخميس 2 مايو 2024

20 عاما من الإبداع.. نبيل بهجت يكشف تفاصيل كتابه الجديد ومهرجان الأراجوز (خاص)

نبيل بهجت

ثقافة11-3-2024 | 14:12

دعاء برعي

كشف دكتور نبيل بهجت أستاذ علوم المسرح بجامعة حلوان، عن استعداده لإصدار كتاب جديد يحمل عنوان "عشرون عامًا من الإبداع.. فرقة ومضة".

 

وقال بهجت في تصريح خاص لـ "بوابة دار الهلال": "الكتاب الذي سيرى النور قريبًا يتناول تجارب فرقة ومضة المختلفة طيلة عشرين عامًا، ومنهجها وطريقتها في التعامل مع التراث طوال الفترة السابقة".

 

وأضاف: "سيضم الكتاب بعض النصوص التي عملنا عليها، في صورة "ببجرافيا" كبيرة تجسد ذلك، بداية من عروض الشوارع التي قدمتها الفرقة واستعادة فنون الأراجوز وخيال الظل مرة أخرى للجمهور، ثم إلقاء الضوء على التجارب المسرحية المختلفة التي تم تنفيذها، كتجربة مسرح الجمهور في 2008 والتي كانت في الأساس برغبة الفرقة، واعتمد العرض فيها على مشاركة الجمهور، وغيرها من التجارب المسرحية، سواء في طريقة بناء العرض أو مدرسة الارتجال الخاصة بالفرقة، وانطلاقًا لكيفية تكوين الكنوز البشرية، وتجارب الفرقة وتعاونتها مع الصينيين والإيطاليين والميكسيكان والأمريكان وعروضها المختلفة خارج مصر، انتهاء بتجربتها في التدريب وعمل الورش، التصنيعية منها أو المسرحية المختلفة".

 

وحول الدورة الرابعة لمهرجان "الأراجوز المصري" أكد دكتور نبيل بهجت استعداده لانعقادها هذا العام، وأوضح أن موضوعها سيكون "عشرون عامًا من الإبداع.. فرقة ومضة" وهو مرتكز المهرجان الذي سينطلق منه أيضًا.

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa