السبت 27 ابريل 2024

رمضان 2024 | عروض لفرقة رضا و« الليلة الكبيرة».. تعرف على برنامج قطاع الإنتاج الثقافي

قطاع الإنتاج الثقافي

ثقافة11-3-2024 | 17:28

همت مصطفى

ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال،  البرنامج الرمضاني لعام 1445 هجرية 2024 ميلادية ، والذي يأتي بعنوان «هل هلالك»، على مجموعة من الأمسيات والحفلات التي تًقام بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، حيث يقيم البيت الفني للمسرح، 15 ليلة من عرض «الليلة الكبيرة»، كما تضم الفعاليات، إقامة ركن الطفل «ورش رسم وأشغال فنية»، وذلك على مدار 15 يومًا

و يشهد يوم 8 رمضان، إقامة حفل لفرقة المولوية ..عامر التوني، ويشهد يوم 9 رمضان، حفلًا لفرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية، وفقرات من السيرك القومي، كما يقام بيوم 10 رمضان، حفل ذكرى حرب العاشر من رمضان.

وفي يوم 11 رمضان، تُقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مجموعة من العروض، بالإضافة لفقرات من السيرك القومي.

ويشهد يوم 12 رمضان، مجموعة متنوعة من العروض الفنية لفرقة الحضرة، بالتعاون مع المركز القومي للمسرح، كما يقام بيوم 13 رمضان حفل الفنانة آية عبد الله.

ويشهد 14 رمضان، حفل الفنان علي الألفي، كما يتضمن يوم 15 رمضان، عروضًا فنية لفرقة رضا للفنون الشعبية، وفرقة مؤسسة رتيبة الحفني لذوي الاحتياجات الخاصة.

يشهد يوم 16 رمضان، مجموعة من العروض المتنوعة لفرقة «أعز الناس»، بقيادة الفنان ماجد سرور، كما يقام يوم 17 رمضان، حفل الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح.

 18 و19 رمضان

18 رمضان تقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مجموعة من العروض، بالإضافة إلى فقرات من السيرك القومي، ويشهد يوم 19 رمضان، إقامة حفل الفنانة فاطمة عادل،

 20 رمضان

حفل الفنانة أميرة رضا، وفي يوم 21 رمضان، تقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مجموعة من العروض، بالإضافة إلى فقرات من السيرك القومي

ويشهد يوم 22 رمضان، مجموعة من العروض الفنية لفرقة رضا للفنون الشعبية.

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج أنشطة شهر رمضان المبارك لعام 2024م – 1445هـ، والذي تُنظمه الوزارة من خلال قطاعاتها المتعددة، بالقاهرة والمحافظات والموجهة إلى مختلف الشرائح العمرية والمجتمعية، من خلال عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تنطلق في السابع من رمضان الموافق 17 مارس2024 وتستمر على مدار الشهر الكريم.

وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، التهنئة للشعب المصري لقدوم الشهر المبارك، مشيرة إلى أن أجندة الفعاليات الرمضانية لهذه العام، أُعدت بما يضمن وصول الخدمات الثقافية لكافة والشرائح العمرية والمجتمعية، وبما يكفل إقامتها وتنفيذها بمختلف أقاليم مصر، وتعظيم الاستفادة من مردودها الإيجابي لدى قطاع عريض من المجتمع المصري.

 وتضم هذه الفعاليات المقدمة من خلال قطاعات الوزارة المتعددة،  قطاه الهيئة العامة لقصور الثقافة، قطاع الإنتاج الثقافي، دار الأوبرا المصرية، أكاديمية الفنون، الهيئة العامة للكتاب، دار الكتب والوثائق القومية، المركز القومي لثقافة الطفل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa