الأحد 28 ابريل 2024

كوريا الجنوبية وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال تكنولوجيات العلوم

كوريا الجنوبية وبريطانيا

عرب وعالم11-3-2024 | 20:11

دار الهلال

أعلنت وزارة العلوم في كوريا الجنوبية أن وزير العلوم الكوري الجنوبي "لي جونغ-هو" ونظيرته البريطانية "ميشيل دونيلان"، خلال اجتماع عبر الإنترنت، اليوم/الاثنين/، الإجراءات الرامية لتعزيز التعاون الثنائي في مجال تكنولوجيات العلوم.

وأفادت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية - بأن الاجتماع جاء في إطار متابعة "اتفاق داوننغ ستريت" الذي وقعه الرئيس "يون سيوك-يول" ورئيس الوزراء البريطاني "ريشي سوناك" العام الماضي، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين عبر القطاعات، بما في ذلك الأمن والدفاع والعلوم والتكنولوجيا، وكذلك الاقتصاد والتجارة.
وبموجب الاتفاق، سيعقد البلدان أول منتدى للشراكة الرقمية بين كوريا الجنوبية وبريطانيا وسيطلقان اللجنة المشتركة حول العلوم والتكنولوجيا في وقت لاحق من هذا العام.
ودرس "لي" و"دونيلان" خطط القمة الثانية القادمة لسلامة الذكاء الاصطناعي هذا العام، بعد القمة الأولى التي عقدت في بريطانيا العام الماضي.
وقال "لي": "من خلال هذه المحادثات الوزارية الثنائية، اتخذنا خطوتنا الأولى لتنفيذ التعاون في مجالات تكنولوجيا العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كما تم الاتفاق عليه في العام الماضي"، ودعا إلى تعزيز العلاقات بين سيئول ولندن.

Dr.Randa
Dr.Radwa