السبت 27 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يجتمع مع وفد البنك الدولي لمناقشة تقرير عن مواجهة التغيرات المناخية

جانب من الاجتماع

محافظات11-3-2024 | 20:57

دار الهلال

اجتمع محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، مع وفد البنك الدولي في اليابان عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة تقرير البنك عن الثغر وإجراءات التكيف ومواجهة التغيرات المناخية.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات ورشة العمل المنعقدة في طوكيو في الفترة من 11-15 مارس لمناقشة كيفية مواجهة المدن للتغيرات المناخية.

وجه محافظ الإسكندرية، الشكر إلى مثلي البنك الدولي في اليابان على جميع الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكدًا حرص المحافظة على تعزيز سبل التعاون مع البنك الدولي في اليابان، وخاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، وأن الإسكندرية تعد من بين المدن الأكثر تعرضًا وتأثرًا بالتغيرات المناخية.

وتأتي مشاركة مدينة الإسكندرية، في هذا الحدث كممثل للدول الإفريقية خاصة بعد المشاركة في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27) بشرم الشيخ.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم تكريم الفائزين في مسابقات معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة 2024، وذلك بالقاعة الكبرى بالقبة السماوية بمكتبة الإسكندرية، بحضور المهندسة هناء حسني مدير المعرض الإقليمي للعلوم والهندسة بمكتبة الإسكندرية ولجنة التحكيم برئاسة الدكتورة بشرى سالم، وبحضور الدكتورة رحاب صديق عميد كلية التربية للطفولة المبكرة والدكتورة أمل نصر الدين مدير المشروعات بصندوق رعاية المبتكرين والدكتور أبوعوف عمار ممثل مديرية الشباب والرياضة.

وأضاف أبوزيد أنه من الرائع أن تتبنى مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل هذه المعارض، فمكتبة الإسكندرية كعبة العلم وقبلة العلماء منذ فجر التاريخ وهي نبع المعرفة وصرح العراقة والأصالة والثقافة، ودائما ما تعزز سبل البحث العلمي سعيًـا وراء مستقبل أفضل.

ووجه شكره وتقديره لأعضاء لجنة التحكيم من أساتذة الجامعة والعلماء والمهندسين المتخصصين والمتطوعين المحترفين في الصناعة، وهنأ جميع الفائزين بالمراكز الأول والثاني والثالث في المجالات المختلفة التي تناولت 14 تخصصًا، واختص الذين سيمثلون مصر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة مايو المقبل من جميع المحافظات المشاركة.

جدير بالذكر أنه تم تكريم الفائزين من ثمان محافظات وهي (الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، البحيرة، الدقهلية، الغربية، مطروح، وبورسعيد)، وذلك في حضور نجلاء سليم مدير عام التعليم العام وأميرة جبر مدير عام الشئون التنفيذية.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف الاهتمام بالطلاب المبدعين المبتكرين ورعاية المتميزين المشاركين والفائزين في المسابقات العلمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa