الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الوادي الجديد يُشيد بمبادرة مطبخ المصرية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال رمضان

مبادرة مطبخ المصرية

محافظات13-3-2024 | 17:43

دار الهلال

أشاد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، بمبادرة "مطبخ المصرية"، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة من خلال فرع المجلس بالمحافظة؛ لإعداد وتقديم 250 وجبة غذائية متكاملة يوميًا، وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالمدن والقرى خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.


وأوضحت مقرر فرع المجلس نادية عزمي - في بيان اليوم - أن المبادرة تستهدف تدريب مجموعات من السيدات على كيفية إدارة وتشغيل المطابخ الكبري وإعداد "الولائم" والوجبات الجاهزة؛ كنواة لمشروعات صغيرة، تدر عائد اقتصادي على أسرهن وتسهم في التمكين الاقتصادي للمتدربات.


من ناحية أخرى، تابع المحافظ ونائبه حنان مجدي اليوم، أعمال تطوير منطقة عين بشارة بمدينة الخارجة، يرافقهما سكرتير عام المحافظة سيد محمود وسكرتير عام المحافظة المساعد إبراهيم بركة ورئيس المركز جهاد متولي.


ووجه المحافظ بإعادة تخطيط واستغلال المساحات غير المستغلة بالمنطقة في أنشاء خدمات ومنافع عامة لأهالي المنطقة، استكمالًا لأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي شهدتها المنطقة في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة وصندوق التنمية الحضرية لتطوير المناطق غير المخططة.


وفي سياق أخر، أكد مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد الدكتور عصام الكومى، استمرار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار الدواجن طوال شهر رمضان وذلك بدعم من مديرية الطب البيطرى وأصحاب المزارع الداجنة ومجزر الدواجن بقرية المنيرة في مركز الخارجة، مضيفا أنه تم طرح كميات كبيرة من الدواجن بسعر لا يتعدى 120 جنيها، للفرخة الواحدة، وزن 1100 جرام.


وقال إن الدواجن يتم طرحها بالمنافذ المختلفة ومن خلال سيارات متنقلة ودعم الفرخة الواحدة يصل إلى نسبة 30 % من أسعار الدواجن الأخرى المطروحة بالأسواق، وعملية الذبح تتم تحت الإشراف البيطرى لضمان جودة المنتج المطروح للمواطنين.


وأشار الكومى، إلى استمرار المرور على عنابر الدواجن وسحب عينات ما قبل البيع لبعض العنابر الأخري والتأكد من استقرار الوضع بالعنابر وخلوها من أي أعراض مرضية، والتشديد علي أصحاب العنابر بعدم التصرف أو بيع أي من هذه الدواجن لحين ظهور نتيجة العينة للتأكد من خلوها من إنفلونزا الطيور، بجانب استمرار الحملات بمحلات الجزارة وبيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa