الإثنين 29 ابريل 2024

الخارجية الصينية : التسوية المبكرة للوضع على الحدود مع الهند تخدم مصالحنا

الخارجية الصينية

عرب وعالم14-3-2024 | 12:17

دار الهلال

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون، أن التسوية المبكرة للوضع على الحدود الصينية - الهندية تخدم المصالح المشتركة للبلدين، معربا عن أمله في أن يجد البلدان حلا للقضايا ذات الصلة المتعلقة بالحدود في وقت مبكر.

وقال وانغ - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" - إن بلاده تأمل في أن يتبع الجانبان التفاهمات المشتركة بين زعيمي البلدين وروح الاتفاقات المعنية، والحفاظ على الاتصال من خلال القنوات الدبلوماسية والعسكرية، والتوصل إلى حل للقضايا الحدودية ذات الصلة يمكن قبوله من الجانبين في أقرب وقت.

وأضاف أن الصين أكدت مرات عديدة أن مسألة الحدود لا تمثل العلاقات الصينية - الهندية بالكامل، ويتعين وضعها بشكل مناسب في العلاقات الثنائية، كما ينبغي إدارتها على نحو مناسب.. معربا عن أمل بلاده أن تعمل معها الهند في الاتجاه نفسه وأن تتعامل مع العلاقات الثنائية من منظور استراتيجي وطويل الأجل.

وأوضح المتحدث باسم "الخارجية الصينية" أنه يتعين على الجانبين تعزيز الثقة المتبادلة وتجنُب سوء الفهم وسوء التقدير، وتكثيف الحوار والتعاون، وتجنُب إقامة العراقيل، والتعامل مع الخلافات على نحو مناسب، وكذا تجنُب خلق النزاعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa