السبت 27 ابريل 2024

محافظة الجيزة تضبط 2500 مخالفة تموينية

مخالفة تموينية لمخابز

أخبار14-3-2024 | 13:16

دار الهلال

 شنت محافظة الجيزة من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية سلسلة من الحملات التموينية على المخازن السلعية والمحال العامة لضبط محتكري السلع الغذائية وردع المخالفين.

واطلع محافظ الجيزة أحمد راشد على جهود مديرية التموين بالجيزة خلال شهر والتي أسفرت عن تحرير ٢٥٣٧ مخالفة تموينية لبدالين تموينيين ومخابز ومحال عامة لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأزيد من السعر الرسمي وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات.

وتابع المحافظ الجهود في مجال المخابز والتي أسفرت عن تحرير عدد ٢٢٨٧ محضرا منها ٧٩١ محضر مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن وتحرير ٥٢١ مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و٢٥٦ مخالفة توقف وغلق، و٣٠٠ مخالفة تصرف ومراجعة رصيد، و٣٩ مخالفة لعدم وجود سجل تفتيش، و٤ مخالفات لعدم وجود ميزان، و٣٧٢ مخالفة لعدم نظافة أدوات المعجن وعدم إعطاء بون.

وفي مجال الأسواق تم تحرير ٢٤٦ محضر مخالفة منها ٦٩ مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار، و١٤ مخالفة للبيع بأزيد من السعر الرسمي، و١٩ مخالفة لعدم وجود ترخيص، و٥٥ عدم وجود شهادة، و٧٥ مخالفة لتجار تموينين.

وفي مجال المواد البترولية تم تحرير ٤ محاضر ضمت غلق مستودعات وعدم الإعلان عن الأسعار. 

كما تمكنت الحملات من ضبط ٢١٦ طن سكر تابع للمبادرة يتم التصرف فيه بالمخالفة، و٣٠٠ علبة سجائر أنواع مختلفة بدون فواتير، وحوالي ٤ أطنان و ٢٥٠ كجم دقيق بلدي مدعم بحوزة مخالفين، و١٨٤٥ بطاقة تموينية بقصد استغلال الدعم، و٩٠٠ اسطوانة بوتاجاز منزلي، و٢٠٠ كجم أرز حر بدون فواتير، و١٠ كجم جبنة رومي منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط طن سكر حر معبأ بأكياس على أن الكيس يزن كيلو جرام ومنقوص ١٠٠ جرام من كل كيس بقصد الغش والتدليس. 

وأكد محافظ الجيزة استمرار شن الحملات الرقابية ومتابعة الأسواق والمحلات ومنافذ البيع المختلفة بالقرى والمراكز والأحياء للتأكد من مدى توافر السلع الأساسية وصلاحية المعروض ومحاربة كافة صور الغش والاستغلال التجاري وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa