الأحد 28 ابريل 2024

لجنة الانتخابات بموسكو: أكثر من 40 ألفاً من سكان موسكو صوتوا إلكترونياً حتى الآن في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية في موسكو

عرب وعالم15-3-2024 | 10:44

دار الهلال

أعلنت لجنة الانتخابات بالعاصمة الروسية موسكو أن أكثر من 40 ألفا من سكان العاصمة صوتوا إلكترونيا في الدقائق الأولى من التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات بموسكو أولجا كيريلوفا للصحفيين اليوم الجمعة:" نحن في القاعة، التي يوجد فيها كاميرات المراقبة ويمكننا رؤية انطلاق التصويت الإلكتروني، فبعد حوالي 15 دقيقة صوت أكثر من 40 ألفاً من سكان موسكو". 

وكانت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، أعلنت أمس الخميس أن الانتخابات في روسيا على عكس العديد من الدول الغربية مباشرة وديمقراطية.

يُذكر أن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي أعلن في وقت سابق أن مواقع الإنترنت التابعة للمعارضة تقوم بتحريض من واشنطن بنشر دعوات تحث المواطنين الروس على تجاهل الانتخابات الرئاسية.

وتجري الانتخابات الرئاسية الروسية على مدار ثلاثة أيام (15 ـ 16 - 17 مارس الجاري) ويشارك في الانتخابات الرئاسية الروسية أربعة مرشحين، الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، ليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي) وفلاديسلاف دافانكوف (حزب الناس الجدد) ونيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في الروسي).

Dr.Randa
Dr.Radwa