الثلاثاء 30 ابريل 2024

أمسية رمضانية للمنشد إيهاب يونس بجزويت الإسكندرية

المنشد الشيخ إيهاب يونس

عرب وعالم15-3-2024 | 22:13

دار الهلال

أقام مركز الجزويت الثقافي، مساء اليوم الجمعة، أمسية رمضانية للإنشاد الديني للمنشد الشيخ إيهاب يونس، وذلك بمقر المركز شرق الإسكندرية.

قدمت الأمسية ضمن فعاليات برنامج "ليالي سمحة في الجزويت"، والذي يضم 15 فعالية ثقافية وفنية أعدت للاحتفال بشهر رمضان المبارك.

وتضمنت الأمسية باقة متنوعة من الابتهالات والأناشيد الدينية، إلى جانب مجموعة من المدائح النبوية؛ منها "جئت بابك، يا مالكا قدرى، يا رسول الله اجرنا، اله الكون يا بارى، من أرض المدينة".

ويعد الشيخ إيهاب يونس أحد أبرز المنشدين المعاصرين، حفظ القرآن الكريم كاملا، وبدأ الإنشاد الديني منذ الصغر و تأثر بعظماء المنشدين منهم الشيخ محمد الفيومي، والنقشبندي، وكون فرقته للإنشاد الديني عام 2007، وهو صاحب فكرة إنشاء مدرسة الإنشاد الديني التابعة لنقابة الإنشاد الديني.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الجزويت هو مؤسسة ثقافية غير هادفة للربح، تأسست عام 1954 داخل حرم كنيسة جزويت الكاثوليكية، ويعتبر المركز منصة لمختلف المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والأدبية، من خلال تقديمه مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج الثقافية الهادفة إلى تعزيز التكوين الإنساني وتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa