السبت 27 ابريل 2024

مقتل قيادات من حركة الشباب المتطرفة وسط الصومال

الصومال

عرب وعالم16-3-2024 | 13:53

دار الهلال

أعلن الجيش الوطني الصومالي، نجاحه في تصفية قيادات بارزة وعناصر من "ميليشيات الخوارج" في عملية عسكرية وسط البلاد.

ووفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم السبت، "جرت العملية العسكرية بالتعاون مع المقاومة الشعبية في منطقة تابعة لمدينة حررطيري والتي أسفرت عن مقتل نائب مسؤول الجبهات في محافظتي مدج وجلجدود، وقيادي أجنبي، بالإضافة لـ5 من عناصر المليشيات" .

وأشارت إلى أن "تنفيذ العملية العسكرية جاء بناءً على معلومات استخباراتية أثناء مرور المليشيات في طريق منطقة دوماي، حيث نجح الجيش في الاستلاء على المعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم" .

وطبقاً للوكالة، "يدعى القيادي البارز، الذي قتل في العملية العسكرية، محمد إسحاق أو راجي وكان يشغل منصب نائب مسئول الجبهات لدى مليشيات الخوارج في محافظتي مدج وجلجدود".

ووفقا لوسائل إعلام صومالية فقد قُتل 6 على الأقل، في هجوم الشباب في الصومال، على فندق بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو.

وقاد انتحاري سيارة بالعبوات الناسفة أمام المبنى ثم اقتحم مقاتلو الشباب الفندق الشهير بين النخبة السياسية في المدينة

وقال شهود عيان اليوم إن الرصاص أُطلق في المبنى والمنطقة المحيطة، وكانت مروحية تحلق على ارتفاع منخفض فوقه. ويعتقد أن إرهابيين لا يزالون داخل المبنى.

من جانبه أكد التلفزيون الصومالي عبر إكس أن قوات الأمن الصومالية "حيّدت" منفذي الهجوم على فندق شهير في العاصمة مقديشو، الذي اقتحمه المهاجمون مساء الخميس.
ويستخدم الصومال عبارة "ميليشيا الخوارج" للإشارة إلى حركة الشباب المتطرفة.

وتشن حركة الشباب هجمات للإطاحة بالحكومة الصومالية والاستيلاء على الحكم.

Dr.Randa
Dr.Radwa