الجمعة 10 مايو 2024

للفتيات.. 5 فوائد عند وضع شمع العسل على شعرك

شمع العسل وشعرك

سيدتي18-3-2024 | 11:47

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض الفتيات مدى أهمية وضع الماسكات المختلفة على شعرها، وتعد من أهمهم شمع العسل، وذلك من خلال أخذ كمية صغيرة منه وفركه بين راحتي يديك حتى يذوب، مما يسهل وضعه على الشعر، وفي السطور التالية نستعرض أهم الفوائد لوضعه على فروه الرأس وبصيلات الشعر، وفقاً لما نشر على موقع " style craze".

  • يرطب ويغلق الخصلات، حيث يحتوي شمع العسل على فيتامين أ، الذي يرطب الشعر، كما أنه هناك أدلة علمية تقول أن الشمع يعمل بمثابة مادة مانعة للتسرب للحفاظ على الرطوبة في خصلات الشعر، ويمكنك استخدامه بخفة لتغطية خصلات الشعر بحيث يحبس الشمع الرطوبة وينعم الأطراف المتطايرة  أو المتقصفة.
  • الإفراط في استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات خطرة يمكن أن يؤدي إلى إتلاف خصلات شعرك، أما شمع العسل عضوي، ولا يحتوي على أي سموم يمكن أن تلحق الضرر بالشعر، بالإضافة إلى ذلك، فهو آمن كيميائيًا، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتغذية الشعر.
  • شمع العسل يمكن أن يعزز نمو الشعر، حيث اكتشفت دراسة على الحيوانات أن استخدام شمع الشعر يزيد من طول شعر الأشخاص خلال 30 يومًا، ووجدت دراسات أخرى أيضًا تحسنًا في نمو الشعر عند استخدام تركيبات الشعر المصنوعة من شمع العسل، وأظهرت أن شمع العسل أدى إلى تحسين عملية التطبيق، مما سمح بتوزيع التركيبة بشكل متساوٍ عبر خصلات الشعر وتحسين خصائصها الرابطة، وبالتالي مساعدة نمو الشعر.
  • التهاب الجلد الدهني هو اضطراب جلدي شائع يؤثر في المقام الأول على فروة الرأس، وينتج عنه بقع متقشرة وتهيج الجلد وقشرة الرأس المزمنة، و يمكن أن يساعد شمع العسل في منع هذه الحالة وتحسينها، حيث أكدت  دراسة فحصت فوائد شمع العسل على الأشخاص الذين يعانون من الصدفية والأكزيما والقشرة، ووجد الباحثون أن المرشحين الذين استخدموا خليط العسل الذي يحتوي على شمع العسل شهدوا تحسنا بعد أسبوعين.
  • يستخدم شمع العسل على نطاق واسع في تجعيد الشعر، لأنه يساعد على بقاء الشعر في مكانه، ويمكنك بسهولة الجمع بين شمع العسل والزيت الناقل لعمل علاج تصفيف للمساعدة في ضبط تسريحة شعرك، لإنه ممتاز للشعر الطبيعي والتصفيفات الملتوية والمضفرة.
Dr.Radwa
Egypt Air