الثلاثاء 30 ابريل 2024

هذه الأطعمة تضر بصحة بشرتك.. منها الخبز الأبيض

بعض الأطعمة وراء حبوب الوجه

سيدتي19-3-2024 | 01:12

عزة أبو السعود

 يعد النظام الغذائي، أحد أهم العناصر التي تؤثر علي صحة ونعومة البشرة والوجه بشكل عام،  فالأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة تساعد على نضارة وحيوية البشرة، لكن هل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة من الممكن أن تسبب الضرر لبشرتك؟

وفيما يلي نستعرض الأطعمة التي قد تضر ببشرتك، وبدائلها المفيدة لصحة جلدك،.. وفقا لما نشر على موقع" City magazine"

- السكر يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب، مما يؤدي إلى ظهور البثور وانهيار الكولاجين الذي يحافظ على بشرتك ناعمة وثابتة. وعليك استبداله بالمُحليات الطبيعية مثل العسل.

- الخبز الأبيض والمكرونة وغيرها من الكربوهيدرات المكررة يمكن أن تسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم، مما يساهم في ظهور حب الشباب. وعليكِ استبدالهم باختيار منتجات الحبوب الكاملة..

- منتجات الألبان تسبب  اضطرابات جلدية وتؤدي إلى تفاقم حب الشباب جراء الهرمونات الموجودة في الحليب. فكري في البدائل النباتية مثل حليب اللوز أو الشوفان.

- وإليكِ أهم الأطعمة التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك:

- الفواكه والخضروات الغنية بالمياه،.. ومنها الخيار والطماطم والبطيخ والبرتقال حيث  تساعد على ترطيب البشرة من الداخل إلى الخارج.

- التوت والفراولة يحاربون الجذور الحرة ويقللون من الإجهاد التأكسدي ويمنعون الشيخوخة المبكرة.

- السبانخ واللفت وغيرها من الخضروات مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الجلد، لاحتوائهم على فيتامين أ، الذي يعزز دوران الخلايا.

- تناولي الأطعمة الغنية بالدهون الصحية ، مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور، لاحتوائهم على أحماض دهنية أساسية تساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة وممتلئة وحيوية.

-  الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل، وكذلك بذور الكتان والجوز، وذلك لغناهم بأحماض أوميجا 3 الدهنية، المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل حب الشباب والاحمرار.

- الإكثار من تناول الماء، حيث يطرد السموم من الجسم ويحافظ على بشرتك رطبة ومشدودة.

 - تناولي كوب من الشاي الأخضر يومياً، فهو مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، مما يجعله مشروبًا منقذًا للبشرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa