الثلاثاء 14 مايو 2024

المحافظات تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محافظات19-3-2024 | 17:13

بعث المحافظون برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

ففي الشرقية، بعث المحافظ الدكتور ممدوح غراب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة، متمنيا أن يعيدها الله على مصرنا الغالية بالخير والأمن والسلام.

وجاء في البرقية، وفقا لبيان اليوم الثلاثاء، "يسعدني أن أبعث لفخامتكم أسمى آيات التهاني القلبية بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة، والتي تأتي ذكراها العظيمة تخليداً لانتصارات الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها العزيزة"، و"بهذه المناسبة المجيدة والذكرى الخالدة والتي ستظل مبعث فخر واعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة الباسلة والتي قدم رجالها أرواحهم ودماءهم من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، يسعدني أن أتقدم لفخامتكم بصادق شكري وتقديري للجهود التي تقوم بها القوات المسلحة الباسلة بتقديم كل غالٍ ونفيس فداءاً للوطن من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه".. سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى الخالدة على فخامتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بالخير والأمن والسلام".

وفي أسيوط، قدم المحافظ عصام سعد، التهنئة إلى رئيس الجمهورية، ورجال القوات المسلحة الأبطال قادة وضباطًا وجنودًا وكافة أبناء الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان .

ودعا المحافظ "المولى عز وجل أن تتواصل إنتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على كافة الأصعدة، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة، وأن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء"، مشيرًا إلى أن حرب أكتوبر المجيدة تعتبر ملحمة خالدة استردت للوطن كبرياءه وحررت أرضه فى سيناء، وأظهرت بطولات الشعب المصرى وقواته المسلحة في تحقيق الانتصارات والمعجزات وحماية المقدرات وتعزيز سيادة الدولة على كامل ترابنا الوطني ومواجهة المصاعب والتحديات.

وأكد المحافظ الدور الوطني والبطولي الذي لعبته القوات المسلحة في الحرب والسلام للعبور بمصر إلى بر الأمان والدور الذي لا زالت تقدمه والتضحيات العظيمة التي لا تتوانى عنها لينعم المصريون بحياة آمنة ومستقرة وتحقيق التنمية والرخاء لتبقى مصر شامخة قوية، موجهًا تحية إعزاز وتقدير لجنود مصر البواسل الذين سطروا بدمائهم الذكية ملحمة النصر الخالدة.

ففي جنوب سيناء، بعث محافظ جنوب سيناء خالد فوده اليوم /الثلاثاء/، برقية تهنئة لرئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة.

جاء في البرقية: «يسعدني أن أبعث لفخامتكم أسمى آيات التهاني القلبية بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة، والتي تأتي ذكراها العظيمة تخليداً لانتصارات الإرادة المصرية، وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها العزيزة،تلك المناسبة المجيدة والذكرى الخالدة والتي ستظل مبعث فخر واعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة الباسلة، والذي قدم رجالها أرواحهم ودمائهم من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، يسعدني أن أتقدم لفخامتكم بصادق شكري وتقديري للجهود التي تقوم بها القوات المسلحة الباسلة بتقديم كل غالٍ ونفيس، فداءاً للوطن من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه"، سائلين المولي عز وجل أن يعيد هذه الذكرى الخالدة على فخامتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بالخير والأمن والسلام".

كما أرسل فوده برقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي محمد أحمد زكي، وأسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقيادات الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وفي أسوان، بعث رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، نيابة عن قيادات الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والعاملين وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب ومنتسبي جامعة أسوان، متمنيا دوام الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة .

وأكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، خلالها علي أثر ذكرى انتصارات العاشر من رمضان في نفوس المصريين، التي يعتز بها الشعب المصري، نظرا لما تعبر عنه من مدى صبر وصمود وبسالة الجندي المصري، وقواتنا المسلحة ومعدنهم الأصيل في القتال وتضحياتهم من أجل الحفاظ علي أرض الوطن وتراب مصرنا الحبيبة .

وأعرب عن عظيم الإمتنان على جهود القيادة السياسية المخلصة في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف المجالات التنموية التي تشهدها مصر الحديثة والتي تترجم في ربوع مصرنا الحبيبة من مشروعات قومية عملاقة والتي تعود ثمارها علي المواطن المصري في ظل الجمهورية الجديدة.

وفي كفرالشيخ، قدم رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، اسمي آيات التهاني رئيس الجمهورية، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، وكل أبناء الشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات العاشر من رمضان .

وقال رئيس الجامعة، "إن القوات المسلحة المصرية سطروا أروع مثال للبطولة والتضحية لاستعادة الكرامة وتحرير الأرض، وستظل تلك الذكرى الخالدة مصدر إلهام لنا جميعًا على مر العصور والأزمان نتعلم ونستلهم منها معاني العزيمة والإصرار وضرورة العمل بروح انتصار العاشر من رمضان للحفاظ على استقرار الوطن والحفاظ على وحدته ويستلهم منها شبابنا حب الوطن وروح الفداء والتضحية والعطاء". 

وأشار إلي أن شهداء الوطن في ذاكرة كل مصري، وستبقى أعمالهم وما سطرته أفعالهم البطولية بدمائهم الذكية من معانٍ سامية عبر السنين واﻷجيال، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لرئيس الجمهورية .

 

Dr.Radwa
Egypt Air