الأربعاء 22 مايو 2024

للنساء ... 5 نصائح يجب معرفتها عن نظامك الغذائي

نظامك الغذائي

سيدتي21-3-2024 | 10:01

فاطمة الحسيني

تتبع بعض النساء برامج غذائية عديدة، تمكنها من الحفاظ على صحتها ووزنها المثالي، ولكنها قد تواجه بعض المشاكل المتعلقة باضطرابات الطعام، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح التي لابد معرفتها عن الأنظمة الغذائية المختلفة، وفقاً لما نشر على موقع " psychology today "....

  • من الضروري الاعتراف بأنه على الرغم من أن ثقافة النظام الغذائي لا تسبب اضطرابات الأكل بشكل مباشر، إلا أنها تعمل كمحفز كبير، لذلك لابد عند اختيار الطعام أن نركز على الخضروات النيئة والمكسرات غير المملحة والفواكه الطازجة، بدلاً من الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من السكريات أو الدهون أو الملح.
  • من المهم أن نفهم أن اضطرابات الأكل لا تميز، و يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الأشكال والأحجام والأعراق والأجناس والخلفيات.
  • تجنب التعليقات الجسدية، و تعزيز التفاهم والتعاطف، يجب تجنب التعليق على وزن الأشخاص، حتى ولو كانت المجاملات المقدمة بنوايا حسنة، لأن مثل هذه التصريحات تركز بشكل غير مبرر على أجساد الأفراد، وتعزز عن غير قصد فكرة أن قيمتها وقيمتها ترتبط فقط بمظهرها الجسدي.
  • تحويل التركيز بعيدًا عن إتباع نظام غذائي وبدلاً من ذلك تبني الأكل الواعي، حيث تتضمن تنمية علاقة صحية مع الطعام أن تكون حاضرًا ومتوافقًا مع إشارات الجسم واحتياجاته وممارسة الرعاية الذاتية والرحمة الذاتية.
  • تطوير آليات التكيف الصحية لإدارة المشاعر الصعبة والضغط النفسي، و استكشاف منافذ بديلة مثل العلاج أو التعبير الإبداعي أو النشاط البدني أو ممارسات اليقظة يمكن أن يساهم في الرفاهية العامة ويوفر طرقًا بناءة للتغلب على المشاعر الصعبة التي تشعر بها المرأة أثناء إتباع الأنظمة الغذائية.

الاكثر قراءة