السبت 27 ابريل 2024

رابطة العالم الإسلامي تُدين التفجير الإرهابي في إقليم قندهار

تفجير

عرب وعالم22-3-2024 | 12:51

دار الهلال

أدانت رابطة العالم الإسلامي بأشدّ العبارات التفجيرَ الإرهابيَّ الذي وقع في إقليم قندهار جنوب أفغانستان، وتسبَّب في مقتل وإصابة العشرات.

وجددت الأمانة العامة للرابطة - في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم /الجمعة/ - التأكيدَ على موقِفها الرَّافض والمُدِين للعنف والإرهاب والتطرُّف بكافَّة صُوَرِه ومسبِّباتِه.

وأعربتْ، باسم مجامِعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، عن التضامُن التامِّ مع أفغانستان وشعبِها العزيز في مُواجهة كلِّ ما يُهدِّد أمنَ أفغانستان واستقرارَها وسلامةَ شعبها، مقدِّمةً خالصَ العزاء والمواساة لذوي الضحايا والمصابين، ولعموم الشعب الأفغاني، سائلين المولى سبحانَه أن يتغمَّد المتوفَّين بواسع رحمته، وأن يمُنَّ على المصابين بالشِّفاء العاجل.

بدورها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة للتفجير الإرهابي الذي وقع في إقليم قندهار.

وجددت "الخارجية السعودية" - في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" - رفض المملكة القاطع لهذه الأعمال الإرهابية ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف.. معربة عن تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا والشعب الأفغاني في هذا المصاب، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي في قندهار، مؤكدة رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

وأعربت الإمارات - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" - عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الشعب الأفغاني، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

Dr.Randa
Dr.Radwa