الخميس 2 مايو 2024

استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم23-3-2024 | 10:41

دار الهلال

استشهد شاب فلسطيني من بلدة "بيتا" جنوبي /نابلس/ بالضفة الغربية، الجمعة، متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات اندلعت في الحادي والعشرين من أغسطس الماضي بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر طبية محلية، في تصريحات، بأن الشاب استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الرأس خلال مواجهات اندلعت في بلدة "بيتا"، وبقي يعالج في المستشفى حتى يوم الجمعة.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرية "أوصرين" جنوبي /نابلس/، حيث ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت المصابين الثلاثة إلى المستشفى لتلقي العلاج في أعقاب اقتحام قوات إسرائيلية القرية ظهر الجمعة، وإطلاقها الرصاص الحي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

في غضون ذلك، هاجم مستوطنون قرية "برقة" شرقي /رام الله/ بحماية قوات الاحتلال، واستهدفوا المواطنين أثناء أدائهم صلاة الجمعة، فيما اقتحمت قوات أخرى المنطقة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المنازل، قبل أن تغلق مداخل القرية، وتمنع مركبات المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي صعد من عملياته بحق سكان مناطق الضفة الغربية والقدس، غداة شنه عدوانا غير المسبوق على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

Dr.Randa
Dr.Radwa