السبت 27 ابريل 2024

مسؤول أممي يحمل الكيان الإسرائيلي مسؤولية عرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة

مارتن جريفيث

عرب وعالم23-3-2024 | 10:42

دار الهلال

حمل مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، الكيان الإسرائيلي مسؤولية عدم وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان غزة، مشددا على ضرورة أن تزيل سلطات الاحتلال كافة العوائق أمام المساعدات، وتوقف إطلاق النار بالقطاع.

وقال جريفيث، في منشور عبر حسابه على منصة /إكس/، "إن هناك الكثير من الجدل وتوجيه أصابع الاتهام حول التحديات التي تواجه إيصال المساعدات إلى المحتاجين في غزة، ويجب حسم هذا الأمر بشكل نهائي"، لافتا إلى أنه يتم وضع القيود على توزيع المساعدات داخل غزة من قبل أولئك الذين يمنعون حركة القوافل التي تهدف إلى إطعام عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من جوع شديد.

كما شدد المسؤول الأممي على الحاجة إلى رفع الكيان الإسرائيلي كافة العوائق أمام المساعدات الخارجية، وإلى وقف إطلاق نار بشكل فوري بعد أن بلغت الأوضاع الإنسانية في القطاع مستويات بالغة الخطورة، وتنذر بأزمة معقدة من كافة الجوانب.

وقد أكدت كل التقارير الأممية والدولية على أن الوضع الإنساني في غزة بلغ مستويات كارثية غير مسبوقة، في ظل مواجهة أكثر من مليوني شخص، وهم كل سكان القطاع، مجاعة أودت بحياة آلاف الأطفال والنساء.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa