الأحد 28 ابريل 2024

فرق الإنشاد| «فرقة نظرة لـ الإنشاد الديني» (30-15)

فرقة نظرة لـ الإنشاد الديني

ثقافة25-3-2024 | 21:55

فاطمة الزهراء حمدي

تقدم فرق الإنشاد الديني، فن متعدد الأشكال والألوان،  يمس القلوب، حيث تعتمد في برنامجها على ذكر الله ومدح النبي الكريم، وتعظيم الأخلاق السامية، والابتهالات، والتضرع إلي الله عز وجل، ولكل فرقة إنشاد لون خاص وطريقة  متفردة في الأداء، ولكنهم يجتمعون عليه معا  في عملهم إلى محاولة  الوصول إلى أعلى درجات الصفاء النفسي، والسمو الروحاني، والتقرب إلى الله، ليشعرون أنهم يحلقون في عالم خاص بهم، وهو عالم التوحيد والذكر لله وينقلون ذلك للجمهور.

« فرقة نظرة لـ الإنشاد الديني».

 ونقدم مع بوابة «دار الهلال» خلال شهر رمضان الكريم لعامنا 1445 هجرية، كل يوم فرقة من فرق الإنشاد، ونعيش معها الانسجام الروحي، ونصحبكم اليوم مع « فرقة نظرة لـ الإنشاد الديني».

تأسست الفرقة علي يد المنشد والمهندس أحمد ربيع عام 2021، شاركه في تأسيس الفرقة محمد سعد ومحمود فضل، كانت فكرتهم مدح رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم، وقاموا بتنزيل فيديوهات لهم علي موقع التواصل الإجتماعي، فوجدوا قبول لدي الجمهور واستحسان لهذة الفكرة، فكان هدفهم تقديم تراث مختلف وقصائد مختلفة بعيدا عن الشكل الكلاسيكي المعروف.

أطلقوا أسم نظرة علي الفرقة، بغرض أن يكون الأسم مرتبط بما يقدموه في حضرة سيد الخلق رسولانا الكريم محمد والإنشاد والمديح النبوي ولكي يكون الأسم مميز وفريد.

   

Dr.Randa
Dr.Radwa