الأحد 28 ابريل 2024

لبشرة نضرة.. تعرفي على فوائد ماسك الزبادي وطرق تحضيره

ماسك الزبادي

سيدتي26-3-2024 | 00:33

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة الحصول على بشرة مخملية نضرة، لكن هل تعلمين سر جمالك يكمن في قناع الزبادي؟

وفي السطور التالية نستعرض أهم فوائد قناع الزبادي للبشرة وطريقة تحضيره..

- الزبادي له مفعول السحر علي البشرة، فهو من أهم المرطبات الفعالة علي ترطيب البشرة بعمق وبفعل مكوناته قد يتغلغل بسهولة داخل طبقات الجلد فيحسن من رطوبته.

- يحتوي الزبادي علي مادة اللاكتيك المعروفة بإزالة الخلايا الميتة والقشور المتراكمة علي البشرة  التي تتسبب في اسمرار  الجلد ، ويترك البشرة ناعمة ولينة  وأكثر إشراقه .

- يساعد الزبادي علي تفتيح وتبيض لون البشرة الغامقة درجتين ويعمل علي إزالة حروق وبقع الشمس البنية بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات الطبيعية التي تعمل علي تفتيح البشرة بفاعلية.

- يتميز الزبادي الطبيعي بخصائص مفيدة  مثل البكتريا النافعة لإصلاح البشرة المتضررة الناتجة من حب الشباب ومضاد قوي للالتهابات.

- يعمل الزبادي كمهدئ طبيعي للبشرة الملتهبة، ويزيل احمرار البشرة الناتج عن إزالة الشعر بالشمع أو الخيط أو ما يسمى "بالفتلة أو الواكس"،.. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات الهامة والمغذية لصحة البشرة

- وإليكِ طريقة عمل ماسكات الزبادي لتفتيح وترطيب البشرة..

- ماسك  الزبادي  لتفتيح البشرة  بالردة والليمون :

المكونات :

نصف علبة زبادي

1 ملعقة كبيرة من الردة الناعمة

1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

قومي بمزج المكونات واخلطيهم جيدا حتى تصبح عجينة ناعمة ومتماسكة ، ثم بعد ذلك ضعي  الماسك علي وجهك لمدة لا تقل عن 30دقيقة أو حتى يجف قليلا ، ثم قومي بفركه بحركات دائرية خفيفة علي البشرة لإزالة الخلايا الميتة والقشور،  ثم اغسلي وجهك بالماء والغسول المناسبة لبشرتك ، فهذا الماسك فعال في تفتيح البشرة بشكل كبير.

 - ماسك الزبادي لترطيب البشرة  بالعسل وماء الورد..

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من الزبادي

1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض

ملعقة صغيرة من ماء الورد

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات سويا حتى  يمتزج العسل مع الزبادي وماء الورد، ثم ضعيه علي بشرة نظيفة واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ضعي قطرات من ماء الورد علي وجهك واتركيه بدون غسل .

- ماسك سنفرة  للجسم الزبادي والأرز المطحون أو بودرة الأرز

المكونات:

1علبة زبادي

5 ملاعق كبار من الأرز المطحون الناعم

4 ملاعق كبار من ماء الورد

نصف ليمونه

طريقة التحضير:

اخلطي كل المكونات السابقة في وعاء وامزجيهم جيدا، ثم ضعيه علي بشرة جسم مندية،  واتركيه حتى يجف .. بعد ذلك افركي الماسك جيدا بحركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم اغسلي جسمك بالماء والصابون، ستصبح بشرة جسمك أكثر نعومة وبياض.

Dr.Randa
Dr.Radwa