الأحد 28 ابريل 2024

«قومي البحوث» ومنظمة التعاون الاقتصادي يبحثان سبل التعاون العلمي والتكنولوجي

المركز القومي للبحوث

أخبار25-3-2024 | 13:40

دار الهلال

بحث القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور الدكتور حسين درويش مع مسئول التحليل السياسي بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بارك كليجا، سبل التعاون بمجال البحث العلمي والتكنولوجيا. 

وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي عن المركز ونشأته وتاريخه بما يحويه من كفاءات علمية متميزة وإمكانات هائلة متضمنة 14 معهدًا بحثيًا تشمل 109 أقسام و6 مراكز تميز، كما تفقد الوفد المعرض الدائم للمخرجات البحثية بالمركز.

وقال القائم بأعمال رئيس المركز إن ذلك يأتي في إطار سياسة المركز لدعم العلاقات العلمية الدولية بين المركز والهيئات العلمية المختلفة بالداخل والخارج، مشيرًا إلى دور المركز الفعال بالأهداف الإستراتيجية للدولة طبقا لرؤية مصر2030 بالتماشي مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

من جانبه، أشاد مسئول التحليل السياسي بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنتائج اللقاء والمناقشات المثمرة وما شاهده من تطور في كافة مجالات البحث والتطوير بما يسهم في دفع عجلة التنمية.

وأعرب عن تطلعه للتعاون المشترك بين الطرفين بعدة مجالات ورغبته في دفع هذا التعاون إلى الأمام من خلال الاستثمار في تنمية القدرات ونقل وتوطين التكنولوجيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa